عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدون أدوية .. طرق بسيطة تخلصك من الصداع النصفي نهائيا

الصداع
الصداع

يمكن أن تكون الصداع النصفي تجربة مرهقة، خاصة عندما تحاول العمل وإكمال مهامك أثناء ساعات العمل، غالبًا ما تأتي الصداع النصفي مع أعراض مثل الغثيان والحساسية للضوء والألم النابض، مما يجعل من الصعب التركيز على العمل. 

يمكن أن يصبح الصداع النصفي شديدًا للغاية مما يجعل من الصعب عليك حتى النظر إلى شاشة الكمبيوتر المحمول، في خضم صداع شديد وبيئة صاخبة وساعة تدق أسرع من أي وقت مضى، قد تجد أنه من المستحيل تقريبًا تلبية المواعيد النهائية الخاصة بك، في حين أن تناول مسكن للألم أو حبوب الصداع النصفي هو دائمًا خيار، يمكنك تجربة هذه النصائح لإدارة الصداع النصفي في العمل. 

وفقا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية يؤثر الصداع النصفي على أكثر من مليار شخص على مستوى العالم، مما يجعلها ثالث أكثر الأمراض شيوعًا في العالم، قد يكون التعامل مع الصداع النصفي في المكتب أمرًا صعبًا، ولكن مع بعض النصائح العملية والقليل من التخطيط، يمكنك جعل يوم عملك أكثر احتمالًا حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

طرق بسيطة تخلصك من الصداع النصفي 

ضبط الإضاءة: استخدم الضوء الطبيعي عندما يكون ذلك ممكنًا، حيث إن الإضاءة الفلورية القوية قد تؤدي إلى الصداع النصفي. إذا لم يكن ذلك خيارًا متاحًا، ففكر في استخدام إضاءة خافتة أو الاستثمار في مصباح مكتبي مزود بخافت للضوء.

تقليل وهج الشاشة: يعد وهج الشاشة أحد الأسباب الرئيسية للصداع النصفي. يمكن أن تساعد النظارات ذات الضوء الأزرق أو الشاشات المضادة للوهج أو ضبط سطوع الشاشة في تقليل إجهاد العين.

حافظ على مكتبك منظمًا: يمكن أن يساعد المكان النظيف والمنظم في تقليل التوتر، وهو أحد الأسباب المعروفة للصداع النصفي. احتفظ بالأشياء الأساسية في متناول اليد لتجنب الحركات غير الضرورية التي قد تجهد رقبتك وكتفيك.

قد يساعد تناول وجبات صغيرة ومتوازنة على فترات منتظمة أيضًا. قد يؤدي تخطي الوجبات إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى الصداع النصفي. احتفظ بوجبات خفيفة صحية مثل اللوز أو الفواكه أو البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة في متناول يدك لمنع نوبات الجوع المفاجئة.

إن الجلوس لفترات طويلة قد يؤدي إلى وضعية سيئة وإجهاد الرقبة، وكلاهما من مسببات الصداع النصفي. يقترح الخبراء أخذ استراحة لمدة 5 دقائق كل ساعة للتمدد أو المشي. يمكنك القيام بتمارين بسيطة لتمديد الرقبة، أو تدوير المعصم، أو حتى تمارين التنفس القصيرة على مكتبك. 

يعد التوتر أحد أكثر الأسباب شيوعًا للصداع النصفي. تشير دراسة أجرتها الجمعية الأمريكية للصداع إلى أن الأفراد الذين يعانون من مستويات عالية من التوتر هم أكثر عرضة للإصابة بالصداع النصفي بمقدار الضعف.

تابع موقع تحيا مصر علي