عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من غير مسكنات .. حيلة بسيطة تخلصك من الصداع نهائيا

الصداع
الصداع

الصداع النصفي هو عبارة عن صداع شديد مصحوب غالبًا بالغثيان والحساسية للضوء ويمكن أن يحدث نتيجة لتغيرات في المخ أو عوامل خارجية مثل الإجهاد أو بعض الأطعمة أو الظروف الجوية.

في حين أن هناك علاجات متاحة لإدارة الأعراض ومنع حدوث نوبات جديدة، فإن التعامل مع نوبة مستمرة قد يكون صعبًا. ولهذا السبب لفت علاج سهل توصلت إليه إحدى السيدات لتخفيف الألم على الفور انتباه الناس.

حسب ما رصد موقع تحيا مصر، إحدى المؤثرات الأجانب وفقا لموقع اكسبريس البريطاني، قالت لقد تعلمت للتو أنه إذا أصبت بالصداع النصفي وأردت التخلص منه بسرعة لأنني أعاني من الصداع النصفي، لقد عانيت منه إلى الأبد.

وفي مقطع الفيديو الذي نشرته، ظهرت المرأة واقفة في وعاء غسيل مملوء بالماء. وأوضحت أنها تركت الماء يبرد إلى درجة حرارة محتملة قبل أن تقفز فيه.

وتابعت كل ما عليك فعله هو تسخين الماء قدر استطاعتك ونقع قدميك في الماء"، أوضحت. ولكن هناك سبب علمي يجعل هذه الطريقة مفيدة.

علاج الصداع النصفي 

قدم دكتور مايرو فيجورا، أخصائي التخدير، لمتابعيه البالغ عددهم 700 ألف شخص فكرة عن ما يحدث لجسمك عندما تغمر قدميك في الماء الساخن. 

وفي مقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، وحصد أكثر من 1.2 مليون إعجاب، أكد الطبيب: "هل تقول إن وضع قدميك في الماء الساخن سيساعدك في علاج الصداع النصفي، دون آثار جانبية؟.

واضاف كما ترى، فإن الدفء يعمل على توسيع الأوعية الدموية في قدميك ويسحب الدم بعيدًا عن رأسك. وهذا يقلل الضغط على الأوعية الدموية التي كانت تسبب لك الصداع النصفي.

إذا كنت تعاني من صداع نصفي شديد أو متفاقم، أو يستمر لفترة أطول من المعتاد، فقد حان الوقت لاستشارة طبيبك العام. كما يجب عليك طلب المشورة الطبية إذا كنت تعاني من الصداع النصفي أكثر من مرة في الأسبوع أو تجد صعوبة في التعامل معه.

علاقة التهاب المفاصل بالصداع 

لا توجد علاقة واضحة بين التهاب المفاصل والصداع، "يحدث الصداع الناتج عن التهاب المفاصل بشكل خاص عندما تلتهب المفاصل الصغيرة في مؤخرة الرقبة، والمعروفة باسم المفاصل الجانبية، وتخضع لعملية التهاب المفاصل المشابهة للمفاصل الأكبر حجمًا مثل الوركين والركبتين".

تابع موقع تحيا مصر علي