عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيطبع كتب مدرسية ودينية.. القبض على صحاب مطبعة في الخصوص

القبض على صاحب مطبعة
القبض على صاحب مطبعة

تمكنت أجهزة الأمن من القبض على صحاب مطبعة في الخصوص بمحافظة القليوبية، تقوم طباعة العديد من الكتب الدينية والدراسية الخارجية بدون ترخيص.

تفاصيل القبض على صاحب مطبعة بدون ترخيص

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مطبعة "بدون ترخيص"- كائنة بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية) بطباعة العديد من الكتب الدينية والدراسية الخارجية بدون تصريح أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم إستهداف المطبعة المشار إليها ، وضبط المدير المسئول، وعثر بداخلها على (33 ألف كتاب مختلف بدون تصريح أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيث تم تحرير محضر وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.

القبض على أحد العناص بأسلحة ومخدرات بالمنوفية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (أحد العناصر الإجرامية – له معلومات جنائية) بالإتجار فى المواد المخدرة متخذاً من دائرة مركز شرطة بركة السبع بالمنوفية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (24 كيلو جرام لمخدر الحشيش – بندقية خرطوش – عدد من الطلقات). 
هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بقرابة (2مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على سائق سيارة غير مرخصة دهست شخص وفرت

كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة بقيام قائد سيارة بالإصطدام بأحد الأشخاص بدائرة القسم مما تسبب فى وفاته وفر هارباً.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها (سائق- مقيم بدائرة قسم شرطة الدرب_الأحمر) وتبين عدم حمله رخصة تسيير.
وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وعلل هروبه من مكان الحادث خشية تعدى الأهالى عليه ومسائلته قانونياً.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي وقت سابق، أسفرت جهود وزارة الداخلية عن ضبط 9 أطنان من الدقيق قبل بيعها في السوق السوداء.

تابع موقع تحيا مصر علي