عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الاتحاد: التيسيرات الضريبية كانت بمثابة عملية ضبط لتحسين العلاقة بين المستثمر و مصلحة الضرائب

رئيس حزب الاتحاد
رئيس حزب الاتحاد

علق المستشار   رضا صقر   رئيس حزب الاتحاد على مؤتمر رئيس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي اليوم ، قائلا :" مؤتمر اليوم كان بمثابة عملية ضبط لتحسين العلاقة بين المستثمر و مصلحة الضرائب .

رضا صقر: لابد من وجود تسهيلات ضريبية تجعل المستثمر في ارتياح

وأضاف  المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، خلال تصريحات تلفزيونية اكسترا نيوز رصدها موقع   تحيا مصر  ، :" لابد من وجود تسهيلات ضريبية تجعل المستثمر في ارتياح حتى يقدم ما يفيد هذا المجتمع ".

وتابع المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد:" من اليوم لن نترك الأمر للتقديرات لا يوجد عشوائية في مصلحة الضرائب كما كان من قبل ، معقبا:" كل ما تتأخري يوم أو شهر يرتفع قيمة المعدل الضريبي ".

وأكمل :" ما كان يحدث في السابق من حيث دفع الغرامات الضريبية بعد عملية الطعن شيء مؤلم جدا ، معقبا :" الحم بدأ أن يتحقق من اليوم وهو فتح صفحة جديدة بين المستثمر و المصلحة".

ونوه المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد بأنه بداية من اليوم يستطيع مجتمع الأعمال بأن يشتغل وينتج و يشغل أيدي عاملة ".

رضا صقر: هناك عدة قرارات من شأنها القضاء على البيروقراطية

وواصل :" أيضا مؤتمر اليوم تحدث عن الاخطار الضريبي وهناك عدة قرارات من شأنها القضاء على البيروقراطية ".

ولفت إلى أن المستثمر المصري و المستثمر الأجنبي أن يستثمر أمواله وهو أمن أنا شايف ما حدث اليوم شيء مهم جدا للمستثمرين ".

قال أحمد كجوك  وزير المالية ، تطوير نظام رصد ضريبة القيمة المضافة ورد الضرائب خاصة للمصدرين ورد مبلغ لا يقل عن اربع او 5 أضعاف للمولين.

رضا صقر: ما حدث اليوم شيء مهم جدا للمستثمرين

وزير المالية: الممول الذي يقدم الإقرار بشكل غير منتظم  لن يعامل مثل الممول الذي يتأخر لأول مرة

وتابع وزير المالية خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر بحضور رئيس مجلس الوزراء،  أن الممول الذي يقدم الإقرار بشكل غير منتظم  لن يعامل مثل الممول الذي يتأخر لأول مرة، حيث درجنا العقوبات بالنسبة للمولين المتأخرين عن تقديم الإقرار  الضريبي والتفريق بين الممول الذي يتأخر لأولا مرة وكثير التأخر.

وأضاف، إيجاد حل لجميع النزاعات القديمة بشكل به سهل مع تحقيق عدالة وتوضيح رؤية، مؤكدا لن نخاطب الممولين بعد 7 أو 8 سنوات بعد تأخر الحكومة عن مطالبته بالضرائب.

تابع موقع تحيا مصر علي