عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزراء: زيارة السيسي إلى تركيا حملت أهمية كبيرة

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا ذات أهمية كبيرة ونطلع لزيادتها خلال الفترة المقبلة.

التبادل التجاري مع تركيا في غاية الأهمية لكلا البلدين 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي، أن التبادل التجاري مع تركيا في غاية الأهمية لكلا البلدين، لافتا الى ان منتدى التعاون الأفريقي الصيني شهد توجه حجم كبير من الاستثمارات إلى القارة الأفريقية.
وتابع لدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن شهد توقيع كبرى شركات الطاقة في الصين عقود الاستثمار في مصر.
وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتشكيل مجموعة وزارية لريادة الأعمال، وذلك برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

المجموعة الوزارية لريادة الأعمال

فضلًا عن عضوية كل من: وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير المالية، ووزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وممثلين عن وزارة الصناعة والبنك المركزي والهيئة العامة للرقابة المالية، وهو ما يرصده تحيا مصر

نص قرار تشكيل مجموعة وزارية لريادة الأعمال 

ونص القرار على أن المجموعة الوزارية تدعو لحضور اجتماعاتها بعض الوزراء ورؤساء الهيئات أو غيرهم وأن تستعين بمن تراه من ذوي الخبرة والمتخصصين لمعاونتها في المهام المسندة إليها، ويحضر اجتماعاتها مستشارو رئيس مجلس الوزراء المختصون.

هدف المجموعة الوزارية لريادة الأعمال 

وكشف القرار عن هدف المجموعة الوزارية لريادة الأعمال بصفة رئيسية، وهو تعزيز قدرة الشركات الناشئة وبيئة ريادة الأعمال لتحقيق نمو اقتصادي مستدام ومتسارع قائم على التنافسية والمعرفة ويسهم في خلق فرص عمل لائقة.

وتمثلت الأهداف الفرعية للمجموعة الوزارية، في تنسيق العمل الحكومي من أجل سياسات داعمة للشركات الناشئة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال، وتعظيم استفادة الاقتصاد المحلي من الشركات الناشئة كمحرك رئيسي للنمو المتسارع، إلى جانب الإسهام في وصول الشركات الناشئة إلى الأسواق الدولية والتوسع العالمي، وربط التحديات الملحة في قطاعات الدولة المختلفة بالحلول المبتكرة من الشركات الناشئة، والحد من هجرة العقول وذلك عن طريق دعم رواد الأعمال من الشباب والمرأة ودعم الشركات الناشئة كثيفة العمالة.

تابع موقع تحيا مصر علي