عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامالا هاريس تصل إلى مقر مناظرتها أمام دونالد ترامب

تحيا مصر

وصلت منذ قليل نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، اليوم الأربعاء، إلى المركز الوطني الدستوري في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، لبدء مناظرتها أمام الرئيس السابق دونالد ترامب.

كيفية قضاء نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس يومها

وكشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن كيفية قضاء نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس يومها قبل المناظرة المرتقبة أمام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الليلة.

مراجعة القضايا والموضوعات

وقضت هاريس، اليوم، في مراجعة القضايا والموضوعات بالإضافة إلى سيناريوهات المناظرة المحتملة مع فريقها، وفقًا لمصدر مطلع.

ووفقًا لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، أخبر مساعدوها وحلفاؤها أنها مستعدة وتشعر بالتحضير لمناظرتها أمام ترامب.

أول مناظرة بين هاريس وترامب

ويترقب العالم، أول مناظرة رئاسية بين ترامب وكامالا هاريس وجهًا لوجه، إذ ستحظى بمتابعة كبيرة نظرًا لتعارض استراتيجية المرشحين اللذين يختلفان تمامًا من حيث الأسلوب والخطاب.

المناظرة مباشرة على شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية

وستقام المناظرة مباشرة على شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية من مركز الدستور الوطني في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا.

وتأتي هذه المناظرة التليفزيونية، قبل 8 أسابيع من انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة يوم الخامس من نوفمبر، وقبل أيام من بدء التصويت المبكر في بعض الولايات.

 

مع اقتراب موعد المناظرة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، حذر فريق حملة ترامب مرشحهم من الاستخفاف بمنافسته. من المقرر أن تُقام المناظرة فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة في المركز الوطني الدستوري في فيلادلفيا، ولاية بنسلفانيا. ورغم اعتقاد ترامب بأن هاريس قد تكون أقل تحديًا من منافسته السابقة هيلاري كلينتون، إلا أن مستشاريه يحثونه على الاستعداد الجدي وعدم التقليل من قوة هاريس التي سبق وأثبتت جدارتها في مناظرات سابقة وجلسات استجواب مجلس الشيوخ.

ترامب وهاريس على منصة المناظرة

بحسب CNN، أمضى ترامب الأيام القليلة الماضية في نادي مارالاجو بفلوريدا للتحضير للمناظرة. رغم أن ترامب أشاد في مناسبات سابقة بمنافسته كلينتون خلال مناظرات 2016، إلا أن فريقه أكد له ضرورة عدم الاستهانة بهاريس. وقد قام مساعدوه بمراجعة أدائها في المناظرات السابقة لتذكير ترامب بأنها أثبتت قدرتها على التعامل بذكاء وثبات مع الأسئلة الصعبة. وفيما قد يرى ترامب أن سيطرته على المسرح من النقاط التي قد تلعب لصالحه، حذره مستشاروه من الاستفزاز الذي قد تمارسه هاريس، مطالبين إياه بالرد بتعابير الوجه بدلًا من الانفعالات اللفظية، وهو درس تعلمه من مواجهاته مع الرئيس الحالي جو بايدن في 2020.
 

ترامب وهاريس

استطلاعات الرأي: تقدم هاريس في التوقعات

تشير استطلاعات الرأي التي أجرتها ABC News بالتعاون مع إبسوس إلى أن 43% من الأمريكيين يتوقعون أن تفوز هاريس في المناظرة، في حين توقع 37% فوز ترامب. كما أظهرت النتائج أن 18% من المشاركين يرون أن النتيجة ستكون متعادلة بين المرشحين، ما يعكس مدى تساوي القوة في المناظرة المنتظرة​.

تابع موقع تحيا مصر علي