عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة السيارات: الحكومة اتخذت إجراءات صارمة لمنع التلاعب بملف ذوي الهمم

سيارات ذوي الهمم
سيارات ذوي الهمم

قدم  المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، مقترحا بالإفراج عن كافة السيارات مع الاحتفاظ بجواب الترخيص، ليتم الترخيص للمستحق فقط، مع تخصيص لوحات معدنية بسيارات ذوي الهمم حتى يكون من السهل متابعتها.

سيارات ذوي الهمم

وأشار رئيس رابطة تجار السيارات، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع تحيا مصر ، :" حال رصد سيارة ذوي همم مع غير مستحق لها يتم سحبها ويدفع غرامة تعادل مثلي القيمة".

وتابع رئيس رابطة تجار السيارات، :"يتم احتساب غرامة 140 دولار يوميا عن السيارة الواحدة الموجودة بالميناء بعد اليوم الـ 15 لصالح الوكيل الملاحي الأجنبي".

وواصل :" مينفعش حد يروح يشتري جواب سيارات ذوي الهمم بـ 20 ألف جنيه، ويهدر على الدولة ملايين".

وأنهى :" هناك سيارات لذوي الهمم في الميناء وأخرى في المنطقة الاقتصادية، حيث يصل عدد السيارات التي تنتظر الإفراج إلى 16 ألف سيارة".

وفي وقت سابق أوضح عمر بلبع، رئيس  شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن  هناك خلل في استيراد السيارات ذوي الهمم، معقبا:" الحكومة اتخذت إجراءات صارمة لمنع التلاعب".

شعبة السيارات: الحكومة اتخذت إجراءات صارمة لمنع التلاعب بملف ذوي الهمم

وقال رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، خلال لقاء له لبرنامج "الخلاصة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" الدولة قامات بعمل بحث اجتماعي للتأكد من وصول سيارات ذوي الهمم لمستحقيها، معقبا:" بعض الفئات استغلت هذا الملف، ومنعت وصول الدعم لمستحقيه من أجل التربح المادي".

وتابع رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، :" بعض الأشخاص يستغلون حاجة ذوي الهمم للمال ويشترون خطابات سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك، مؤكدًا أن رئيس مجلس الوزراء قرر تشكيل لجان تجوب محافظات مصر، للتأكد من حصول ذوي الهمم على سياراتهم دون غيرهم من الأصحاء.

وفي وقت سابق أكد أسامة أبو المجد رئيس  شعبة السيارات أن الشعبة تؤيد قرار الحكومة بالوقف المؤقت لاستيراد السيارات المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة بنسبة 100%.

وقف استيراد سيارات ذوى الهمم

وأضاف رئيس شعبة السيارات خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مع خيري" المذاع عبر قناة "المحور" وينقله موقع  تحيا مصر ، :" قرار الحكومة في هذا الشأن يحافظ على موارد الدولة كما أنه يحافظ على استمرار منظومة دعم  ذوي الاحتياجات الخاصة   بالسيارات".

 

تابع موقع تحيا مصر علي