عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حدوتة مصرية ذهبية.. مسيرة محمد صلاح خلال 100 مباراة بقميص منتخب مصر

تيشرت محمد صلاح المئوي
تيشرت محمد صلاح المئوي

حقق منتخب مصر بقيادة محمد صلاح، الفوز اليوم في مباراته أمام بوتسوانا، في تصفيات أمم إفريقيا 2025، برباعية نظيفة، في اللقاء المئوي لقائد الفراعنة ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز أرقام ومحطات محمد صلاح خلال 100 مباراة مع المنتخب الوطني.

بداية مسيرة محمد صلاح الدولية

بدأ محمد صلاح مسيرته مع منتخب مصر في عام 2012، بعد المشاركة مع المنتخب الوطني الأول، أمام سيراليون في تصفيات أمم إفريقيا 2013، كما استطاع تسجيل اول أهدافه الدولية في مرمى النيجر على استاد القاهرة الدولي.

مكتشف مواهب: رشحت محمد صلاح لـ مانشستر يونايتد في 2011 وتجاهلوني - بوابة  الشروق - نسخة الموبايل
لقاء محمد صلاح الأول بقميص المنتخب 

فشل التأهل إلى كأس العالم 2014

تعد أصعب مباراة خاضها محمد صلاح بقميص منتخب مصر، تلك التي كان أمام غانا في عام 2013، ضمن تصفيات كأس العالم 2014، في المرحلة النهائية، والتي انتهت بفوز المنتخب الغاني بسداسية مقابل هدف وحيد، ليتبخر حلم الصعود غلى كأس العالم، بعد مسيرة قوية خلال مباريات دور المجموعات في مشوار التضفيات.

ضياء السيد: خسارة المنتخب أمام غانا 6 – 1 يشبه سقوط الأهلي أمام صن داونز  بخماسية - بوابة الشروق - نسخة الموبايل
حزن محمد صلاح عقب الخسارة

العودة من جديد وقيادة المنتخب إلى أمم إفريقيا 2017

استطاع محمد صلاح بعد هذه الخسارة القاسية، أن يعود من جديد بعد اعتزال لاعبي الجيل الذهبي، أن يقود جيل جديد من المنتخب الوطني، إلى العودة من جديد إلى المشاركة في أمم إفريقيا 2017، بعد غياب ثلاث بطولات متتالية.

محمد صلاح يثأر من غانا ويقود منتخب مصر إلى كأس العالم 2018

ولأن كرة القدم دائما ما تعطيك الفرصة لرد الاعتبار، أوقعت قرعة تصفيات كأس العالم منتخب مصر إلى جانب المنتخب الغاني في مجموعة واحدة، ليتمكن محمد صلاح من قيادة منتخب مصر إلى صدارة المجموعة، والفوز على غانا في القاهرة بهدفين نظيفين، والتعادل ف كوماسي بهدف لكل منتخب في ليلة الاحتفال بعودة الفراعنة للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018، بعد غياب 28 عام.

ماذا قدم محمد صلاح في تصفيات كأس العالم؟ | يلاكورة
صلاح قائد منتخب مصر إلى كأس العالم 2018

صلاح يحتفل بلقائه المئوي بهدف في شباك بوتسوانا

شهد لقاء اليوم بين منتخب مصر وبوتسوانا، في تصفيات أمم إفريقيا 2025، مشاركة محمد صلاح في اللقاء رقم 100 بقميص منتخب مصر، وكعادته لم يفوت الملك المصري هذه المباراة دون احتفال، حيث استطاع تسجيل الهدف الثالث للفراعنة في شباك المنتخب البوتسواني، في الدقيقة 55 من زمن المباراة.

أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر

شارك محمد صلاح مع منتخب مصر في 100 مباراة رسمية في مختلف المنافسات، استطاع خلالها تسجيل 58 هدف، وأصبح يفصله 10 أهداف فقط، عن معادلة صاحب المركز الأول في صدارة ترتيب الهدافين لمنتخب مصر حسام حسن برصيد 68 هدف.

الاحتفال بلقاء محمد صلاح المئوي
تابع موقع تحيا مصر علي