عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«23 كلمة فقط».. هذا ما تحتاجه هاريس للفوز على ترامب في المناظرة

 ترامب - هاريس
ترامب - هاريس

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير لها عن خطة يمكن أن تساعد كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحة عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، خلال المناظرة المرتقبة اليوم، لافتا إلى أنه في حال طبقت هذه الخطة بإحكام سوف تضمن لها تحقيق الفوز في المناظرة مما سينعكس بشكل كبير على الانتخابات المقرر عقدها في 5 نوفمبر المقبل. 

الوصفة السحرية لفوز هاريس في المناظرة أمام ترامب 

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فهذه الخطة تتكون من "23 كلمة فقط" إذا قامت بتوظيفها بشكل مثالي في المناظرة ستضمن النصر على خصمها المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب. 

ترامب - هاريس 

ووفق الصحيفة، فيجب على هاريس أن تقول "لقد قمنا أنا وجو، بالكثير من الأمور بشكل صحيح، ولكننا أخطأنا في بعض الأمور أيضًا، وهذا ما تعلمته".

وأضاف التقرير انه اذا طبقت ذلك سوف تحسن من فرصها بشكل كبير في الفوز"، لافتا إلى أنه في حال فشلت في النطق بهذه الكلمات أو الاستمرار في إخفاء التحولات في سياستها فإنه سوف يؤثر بالسلب على سياستها. 

كما أشارت الصحيفة أيضا إلى أنه عليها استخدام:"لقد تعلمت الكثير عندما كنت نائبًا للرئيس، وأنا فخورة بسجلنا في وضع على طريق مستدام نحو مستقبل الطاقة النظيفة الذي سيجعلنا أكثر أمنًا وأكثر ازدهارًا".

وبحسب الصحيفة فعليها أن تقول أيضاً: "لكنني أرى أننا لا نستطيع الوصول إلى هناك بين عشية وضحاها، لأسباب تتعلق بالأمن الاقتصادي والأمن القومي، حيث نحتاج الآن إلى استراتيجية شاملة للطاقة". 

كما أشارت الصحيفة إلى ضرورة استخدام هذه الكلمات لكي تكسب ثقة الناخب وهي بأنه:" في ظل رئاستي، ستستمر أميركا في قيادة العالم في استغلال مزايا النفط والغاز لدينا، لكننا سنفعل ذلك بأنظف طريقة ممكنة، مع إجراء عملية التحول في أسرع وقت ممكن".

ميراث ترامب 

كما ذكر التقرير إلى أن على هاريس الاستعانة بسياسة ترامب السيئة وتقول أنه : " لقد ورثنا أنا والرئيس بايدن سياسة ترامب القاسية المتعلقة بالحدود، والتي تضمنت فصل الآباء عن أطفالهم. وربما، بسبب الإفراط في التعاطف، قمنا بإرجاع الأمر إلى أبعد من ذلك".

وتابع التقرير "ولكننا تعلمنا من تجربتنا، أن الإصلاح الشامل للهجرة بين الحزبين فقط هو الذي يمكن أن يمنحنا الحل الذي نحتاج إليه، والسيطرة على الهجرة غير الشرعية، مع الاستمرار في العمل كمنارة للهجرة القانونية". 

كما قدمت الصحيفة نصيحة لهاريس باستخدام هذه الجملة والتي يمكن أن تخدمها في المناظرة وهي الاعتراف العلني بأنها جادة في التغيير، والتي سينعكس بالإيجاب على كسب مزيد من أصوات الناخبين. 

تابع موقع تحيا مصر علي