عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصلحة الضرائب: تحصيل 10 مليارات جنيه إسقاطات ضريبية خلال عامين.. وقرارات حاسمة يعلنها رئيس الوزراء غدًا

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

أوضحت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه تم تحصيل 10 مليارات جنيه إسقاطات ضريبية من إجمالي مليارات الضرائب التي يتم إثبات تهربها خلال العامين الماضيين.

رئيس مصلحة الضرائب: الكثير من الأموال لازالت محل نزاع مع الممولين لإثباتها

وتابعت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب قائلة، أن الكثير من هذه الأموال لازالت محل نزاع مع الممولين لإثباتها.

رشا عبد العال: دراسة التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال بدأت منذ فترة كبيرة

ولفتت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن دراسة التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال ويرصدها تحيا مصر بدأت منذ فترة كبيرة، ومن المنتظر أن يعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية أحمد كجوك، عن قرارات حاسمة غدا.

رئيس مصلحة الضرائب: رؤية المصلحة ووزارة المالية هي تحسين الصورة الذهنية أمام المستثمرين ومجتمع الأعمال

واستطردت رشا عبد العال، أن رؤية المصلحة ووزارة المالية هي تحسين الصورة الذهنية أمام المستثمرين ومجتمع الأعمال، والعمل سويا على تحصيل حق الدولة.

الضرائب: هناك لقاءات مستمرة مع المستثمرين والممولين لحل مشاكلهم والتعامل معهم

وأشارت رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن هناك لقاءات مستمرة مع المستثمرين والممولين لحل مشاكلهم والتعامل معهم  ونعلم التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي من تأخر الفحص والتقديرات الجزافية للضريبة لهم، وأن مصلحة الضرائب تعمل على حل هذه التحديات وأن رئيس مجلس الوزراء سيعلن غدا عن حلول لتلك التحديات.

رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية تعلن عن تخفيض الحد الأدنى للفاتورة الإلكترونية

على صعيد آخر، كانت أعلنت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن تخفيض الحد الأدنى للفاتورة الإلكترونية، اعتبارا من 1 أغسطس المنصرم، موضحة أنه سيتم تخفيض الحد الأدنى لقيمة الفاتورة الإلكترونية اللازم لإدارج بيانات الرقم القومي للمشتري عليها إلى 25 ألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه ، وبالتالي سيتم منح الممولين مهلة ثلاثة أشهر لتوفيق الأوضاع قبل التطبيق.

رئيس مصلحة الضرائب: لا يتم حصول البائع أو مؤدي الخدمة على صورة بطاقة الرقم القومي من المشتري أو المستهلك وإنما يتم تدوين الرقم القومي على الفاتورة الإلكترونية 

وأضافت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، أنه لا يتم حصول البائع أو مؤدي الخدمة على صورة بطاقة الرقم القومي من المشتري أو المستهلك وإنما يتم فقط كتابة وتدوين الرقم القومي لهم على الفاتورة الإلكترونية ، حال بلغت أو تجاوزت قيمة المبيعات 25 ألف جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي