عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مباراة مصر وبوتسوانا وأداء خريجي الكليات النظرية الخدمة العسكرية بالمدارس.. ليلة شائكة ببرامج التوك شو

التوك شو
التوك شو

يوافيكم موقع  تحيا مصر   بأهم وأبرز ما جاء في برامج التوك شو الليلة مسلطا الضوء على ما يشغل بال المواطن ببعض القضايا والملفات الشائكة.

لمزيد من التفاصيل طالعوا التقرير التالي:

الذروة الأربعاء.. موجة حارة تضرب البلاد بدءا من غدا الثلاثاء

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، منوهة لارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4: 5 درجة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وبحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية  نقله موقع تحيا مصر  يشهد غدا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

منتجي الدواجن عن تحريك دعوى جنائية ضد 21 من كبار المنتجين: لم يصلنا إخطار رسمي

أفاد أحمد نبيل عبدالله، رئيس  شعبة بيض المائدة   بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بأنه لم يصل لكبار منتجي بيض المائدة أي شيء بخصوص قرار جهاز حماية المنافسة بتحريك دعوى جنائية ضد 21 من كبار منتجي بيض المائدة، وإحالتهم إلى النيابة العامة بسبب التلاعب في الأسعار.

منتجي بيض المائدة

وأوضح رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، في مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :"لم يصل إلينا حتى الآن أي إخطار رسمي بشأن إحالة دعاوي جنائية ضد أي شخص من اتحاد منتجي الدواجن".

عضو اللجنة العليا للحج والعمرة: تم إلغاء دور الوسيط بين المواطن وشركات السياحة

قال ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة أن الكثير من الأشخاص يحبون أن يذهبوا لآداء العمرة في مكة المكرمة في أوقات الأحتفال بالمولد النبوي الشريف.

عضو اللجنة العليا للحج والعمرة: يوضح أهم الملامح التي تم الاتفاق عليها في اللجنة العليا للحج

وكشف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، انه تم مناقشه الفكرة في اللجنة العليا للحج والعمرة وتم رفع المذكرة إلى الوزير ولابد أن تنشر في الجريدة الرسمية.

أحمد موسى: رد وزير الخارجية اليوم بشأن الأنفاق قوى وخشن و مفيهوش دبلوماسية

ثمن الإعلامي   أحمد موسى ، رد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، على أحد أسئلة الوفد الصحفي لوزير الخارجية الدنماركي بشأن وجود أنفاق على الحدود بين مصر وغزة يتم من خلالها تهريب السلاح.

موسى: كفاية دبلوماسية ولازم كلامنا يكون واضح

وقال الإعلامي أحمد موسى،  خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" وينقله موقع  تحيا مصر  ، "الوزير رد عليه رد قوي وخشن مفيهوش دبلوماسية".

جمعية أصحاب المدارس الخاصة تقترح أداء خريجي الكليات النظرية الخدمة العسكرية بالمدارس لسد عجز المعلمين

قدم ناصر عودة،  عضو   جمعية أصحاب المدارس الخاصة  ، مقترح لحل أزمة عجز المعلمين في المدارس الحكومية، وهو أن تكون سنة الخدمة العسكرية لخريجي الكليات النظرية بمثابة سد العجز في هذه المدارس. 

عجز المعلمين في المدارس الحكومية

وأضاف عضو جمعية أصحاب المدارس الخاصة، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج صالة التحرير والمذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ،  :" المدارس الخاصة والأهلية لا تعاني من أي عجز في أي تخصص".

أحمد موسى: 6 مليار دولار خسرتها مصر بسبب حرب غزة

أبان الإعلامي أحمد موسى، حجم الخسائر التي تتعرض لها مصر بسبب الاحداث المتوترة في المنطقة، قائلا :" مصر هي الخاسر الأكبر من وراء ما يحدث".

موسى: مصر هي الخاسر الأكبر من وراء ما يحدث في غزة

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر 6 مليار دولار خسرتها مصر بسبب التوترات في البحر الأحمر، معقبا :" مصر أكثر دولة خسرت من حرب غزة وتداعياتها في البحر الأحمر".

شعبة السيارات: عمل بحث اجتماعي للتأكد من وصول سيارات ذوي الهمم لمستحقيها

أوضح عمر بلبع، رئيس  شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن  هناك خلل في استيراد السيارات ذوي الهمم، معقبا:" الحكومة اتخذت إجراءات صارمة لمنع التلاعب".

شعبة السيارات: الحكومة اتخذت إجراءات صارمة لمنع التلاعب بملف ذوي الهمم

وقال رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، خلال لقاء له لبرنامج "الخلاصة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" الدولة قامات بعمل بحث اجتماعي للتأكد من وصول سيارات ذوي الهمم لمستحقيها، معقبا:" بعض الفئات استغلت هذا الملف، ومنعت وصول الدعم لمستحقيه من أجل التربح المادي".

وزير الزراعة: لازلنا الأرخص على مستوى العالم في أسعار المنتجات الزراعية

أكد الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر الأرخص على مستوى العالم في أسعار المنتجات الزراعية.

ارتفاع كبير في أسعار الأسمدة العالمي

وقال علاء فاروق، وزير الزراعة ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع خيري"، المذاع عبر فضائية "المحور"، وينقله موقع تحيا مصر،  :" هناك ارتفاع كبير في أسعار الأسمدة العالمي، و رغم ارتفاع أسعار السماد عالميا لازلنا نقدمه مدعم بـ 500 جنيه.

تامر أمين عن مباراة مصر وبوتسوانا: أهلا بكم في عجائب كرة القدم في القارة السمراء

علق الإعلامي تامر أمين، على أزمة مباراة مصر وبوتسوانا ، قائلا :"هناك اختلاف كبير بين كرة القدم في القاهرة الإفريقية وكرة القدم في أي مكان آخر بالعالم ".

مباراة مصر وبوتسوانا

وأضاف تامر امين في برنامجه " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار "، وينقله موقع تحيا مصر، :" هناك أزمة في موعد مباراة منتخب مصر وبوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا والتي كان من المقرر لها أن تقام في الرابعة عصرا غدا الثلاثاء ".

تابع موقع تحيا مصر علي