عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: النصيب الأكبر من الـ41 شهيد في غزة من الأطفال والنساء

شهداء غزة
شهداء غزة

قال مدير مركز المعلومات في وزارة الصحة الفلسطينية زاهر الوادي الوحيدي أن عدد الشهداء حتى اليوم وصل إلى 41 ألف شهيد منذ السابع من اكتوبر الماضي.

مدير مركز المعلومات في وزارة الصحة الفلسطينية: الأطفال والنساء النصف الأكبر من الشهداء


وأضاف مدير مركز المعلومات في وزارة الصحة الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه من بينهم 34,400 شهيد المستوفاة بياناتهم، فيما يوجد 7200 شهيد غير مكتملين البيانات او مجهولين الهويه لا زالوا حتى الان.


واشار مدير مركز المعلومات في وزاره الصحة الفلسطينية، الى ان الاطفال والنساء وكبار السن يشكلون النصف الاكبر من عدد الشهداء حيث يقرب عددهم 60% من النساء والاطفال وكبار السن فيما يصل عدد الرجال 40%.

مدير مركز المعلومات في وزارة الصحة الفلسطينية: جثث الأطفال 33.1%


ولفت مدير مركز المعلومات في وزاره الصحة الفلسطينية، جثث الاطفال وصلت الى 33.1% من الشهداء فيما وصل عدد النساء 18 منصف بالمئة، مستدركا ان الاحصائيات لا تفسر حجم الدمار والإبادة التي يمارسها الاحتلال الصهيوني من استهداف للمدنيين بشكل مروع وبشكل شديد بجانب الاطفال ونساء وكبار السن.

مدير مركز المعلومات في وزارة الصحة الفلسطينية: عدد المصابين وصل 94 ألف


وأكمل مدير مركز المعلومات في وزاره الصحة الفلسطينية، أن عدد المصابين وصل الى نحو 94 الف من المصابين في ظل عدم توافر المستشفيات، مؤكدا على أنه لا يزال هناك اكثر من 10000 شهيد تحت الانقاض حتى الآن.

وأردف مدير مركز المعلومات في وزاره الصحة الفلسطينية، أنهم أطلقوا في وقت سابق رابط ألكتروني لاسر الشهداء للتبليغ عن ذويهم في المستشفيات وقد بلغ المقدمين عبر هذا الرابط الإلكتروني 8000 شخص.

يشار إلى أن، الاحتلال يواصل هجومه الشرس على غزة واستهداف المدنيين من خلال الغارات التي يشنها والتي كان أخرها سقوط عدد من الشهداء وإصابة آخرون إثر غارات وقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في جباليا النزلة شمال قطاع غزة، وعدة منازل في مخيم النصيرات، وفي مناطق غرب مدينة غزة، وفي خان يونس.

 

تابع موقع تحيا مصر علي