عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد علي: مصر هي رمانة الميزان والشقيقة الكبرى للفلسطينيين

سيد علي
سيد علي

قال الإعلامي سيد علي أنه فيما يخص غزة، فإن القاهرة تقوم بدور دبلوماسي مع كافة الأطراف الدولية غير عابئة بسخافات وعبس رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو وعصابته في تل أبيب.

الإعلامي سيد علي: نصر هي الشقيقة الكبرى للفلسطينيين

واضاف الإعلامي سيد علي، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان قدر مصر وقدر القاهرة ورئيس مصر ان تكون رمانة الميزان لأن مصر شقيقه الكبرى للفلسطينيين ولو القاهره تقاعست في لحظه من اللحظات لن يكون هناك احد للفلسطينيين بعد الله.

الإعلامي سيد علي: جميع الدول المجاورة تخلت عن فلسطين ماعدا قطر


واشار الإعلامي سيد علي، الى ان الكارثه في غزه تقترب من عام بحلول اكتوبر ولا يوجد ما يصف الوضع في قطاع غزه منذ السابع من اكتوبر الماضي مستدركا لولا مصر ودور مصر والدبلوماسي وتحريكها للمسائل ولعب ادوار مهمه جدا في الكواليس والخطوط الحمراء التي وضعتها مصر ثم المساعدات التي وصلت الى اكثر من 85% مما دخل للشعب الفلسطيني من مصر وحدها في المقابل لم نرى تحرك من الدول القويه والمؤثره باستثناء قطر ودوراء النشط.

الإعلامي سيد علي: الدولة المصرية لعبت دور مهم وهي تدفع ثمن هذا الدور

واكد الإعلامي سيد علي، على ان الدوله المصريه لعبت دور مهم وشديد الاهميه ومصر تدفع ثمن هذا الدور ولكنها راضيه من ما يمارسه نتنياهو من سخف وهو وعصابته والابتزاز من قبل بعض افراد الاداره الامريكيه والمجتمع الاوروبي والضغوط من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في ظل ظروف مصر الاقتصاديه وبالرغم من كل ذلك فان مصر راضية وهي تدفع هذا الثمن مقابل ذلك.

وفي وقت سابق، قال الإعلامي سيد علي ، انه من الطبيعي في ظل سياسة البلطجة التي تمارسها الدولة المزعومة إسرائيل وسياسة القهر والفتونة في الأرض المحتلة في القدس وفي غزة وفي الضفة الغربية، وما تفعله حكومة نتنياهو وما تفعله من انتهاكات، أن يتولد من ذلك اشخاص لديهم نخوه وشهامة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي