عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومي لذوي الإعاقة: لابد من تغليظ العقوبة لكل من يقوم ببيع سيارة ذوي الهمم

سيارات ذوي الهمم
سيارات ذوي الهمم

أكد محمد مختار، مسؤول إدارة خدمة المواطن بالمجلس القومي للأشخاص  ذوي الإعاقة  ،  أن بعض الأشخاص يستغلون حاجة ذوي الهمم للمال ويشترون خطابات سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك.

القومي لذوي الإعاقة: يجب توعية ذوي الهمم بعدم التفريط في حقهم وبيع السيارة المخصصة لهم

وأضاف مسؤول إدارة خدمة المواطن بالمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة خلال لقاء ببرنامج "الخلاصة"، عبر فضائية "المحور"،  وينقله موقع  تحيا مصر ، مسؤول إدارة خدمة المواطن بالمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، :" رئيس مجلس الوزراء قرر تشكيل لجان تجوب محافظات مصر، للتأكد من حصول ذوي الهمم على سياراتهم دون غيرهم من الأصحاء".

وتابع مسؤول إدارة خدمة المواطن بالمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة :" يجب توعية ذوي الهمم بعدم التفريط في حقهم وبيع السيارة المخصصة لهم، مشيرا إلى أنه يجب تغليظ العقوبة لكل من يقوم ببيع سيارة ذوي الهمم.

وواصل :" يجب تشديد الرقابة على التجار الذين يقومون باستيراد سيارات ذوي الهمم، مؤكدا أنه سيكون هناك برامج توعية من المجلس القومي للإعاقة لمعرفة حقوق ذوي الهمم.

وفي وقت سابق رأى أسامة أبو المجد رئيس  شعبة السيارات  أن قرار الحكومة بوقف استيراد سيارات ذوى الهمم يحافظ على موارد الدولة.

رئيس شعبة السيارات: قرار الحكومة وقف استيراد سيارات ذوي الهمم

قال أسامة أبو المجد رئيس شعبة السيارات ،خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج مع برنامج “مع خيري” المذاع عبر قناة “المحور”، أن الشعبة تؤيد قرار الحكومة بالوقف المؤقت لإستيراد السيارات المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة بنسبة 100%.

أوضح رئيس شعبة السيارات، أن قرار الحكومة في هذا الشأن يحافظ على موارد الدولة، كما أنه يحافظ على استمرار منظومة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالسيارات.

ئيس شعبة السيارات: الشخص الواحد يستنزف أكثر من 2 مليون للفرد

وأشار رئيس شعبة السيارات، إلى أن البعض ستنزف أكثر من 2 مليون جنيه من موارد الدولة، قائلا: النهارده الانسان بيروح يشتري الجواب من شخص من ذوي الهمم بحوالي 30 الف جنيه مستغلا ظروفه ذلك الامر يستنزف حوالي 2 مليون جنيه، من موارد الدولة الشخص المقتدر على شراء سيارة سعرها غالي يجب عليه دفع الضرائب للدولة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي