عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب في عيد الفلاح: أحد ركائز التنمية التي يجب تلبية جميع احتياجاتها

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد عدد من النواب أن الفلاح أحد ركائز التنمية التي يجب تلبية جميع احتياجاتها،وقد شهدت اهتماما غير مسبوق بقطاع الزراعة والفلاح المصري والتوسع في نحو 4 ملايين فدان في مستقبل مصر الزراعي والدلتا الجديدة، واهتمام متنوع بالقطاع بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي وهو ما يؤكد على مكانة الفلاح المصري ودوره.

النائب مدحت مهنئا فلاحي مصر بالعيد الـ72: أحد ركائز التنمية التي يجب تلبية جميع احتياجاتها

هنأ النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، فلاحي ومزارعي مصر بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ72 للفلاح، مشيرًا إلى أنه يوم عظيم له احترامه، فالفلاح المصري ومنذ فجر التاريخ وهو عمود الخيمة في الاقتصاد المصري.

ونوه الكمار في تصريح صحفي له اليوم، ببرنامج عمل الحكومة والذي يُكرس اهتماماً خاصاً بهدف الأمن الغذائي،  ويرصد لتحقيقه إجراءات عدة في مقدمتها مساندة الفلاح المصري عبر حوافز وسياسات تسهم في تعزيز زراعة المحاصيل ذات الأولوية، وتوريدها للدولة بسعر عادل، وتزويده بالتقنيات والاحتياجات الكفيلة بالمضي بخطوات حثيثة نحو التوسع الأفقي والرأسي في الرقعة الزراعية، وتدعيم سلة الغذاء الوطنية، وفق توجيهات الرئيس السيسي.

واعتبر عضو مجلس النواب، عيد الفلاح مناسبة مهمة  لتخليد جهد الفلاح المصري الدؤوب عبر السنوات والعقود، وعرفاناً بفضله في تنمية وتطوير القطاع الزراعي الذي يظل أحد الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني.

واختتم النائب مدحت الكمار بأن السنوات الماضية، شهدت اهتماما غير مسبوق بقطاع الزراعة والفلاح المصري والتوسع في نحو 4 ملايين فدان في مستقبل مصر الزراعي والدلتا الجديدة، واهتمام متنوع بالقطاع بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي وهو ما يؤكد على مكانة الفلاح المصري ودوره.

النائب محمد عزت القاضي يهنئ مزارعى مصر بالعيد الـ 72 للفلاح: الفلاح المصرى أساس التنمية

تقدم النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بالتهنئة إلي فلاحي ومزارعي مصر، بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ72 للفلاح، وهى المناسبة التي تأتي تخليداً لجهد الفلاح المصري الدؤوب عبر السنوات والعقود،  وعرفاناً بفضله في تنمية وتطوير القطاع الزراعي الذي يظل أحد الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني.


وقال القاضي، أن الفلاح المصرى هو أساس التنمية ويساهم بالنسبة الأكبر في اكتفاء مصر في الأمن الغذائي، مثمنا جهود الفلاح المصري الذي يعتبر من الأعمدة الرئيسية للدولة، إذ يعمل ليلا ونهارا دون كلل أو ملل؛ من أجل تأمينها من الجوع ومدافعًا عن أمنها الغذائي، وأن الأهالي من المزارعين أحد أسس التنمية في مصر.


وأشار النائب محمد عزت القاضي، إلي أن الزراعة تعد من أقدم المهن فى مصر منذ عهد الفرعونية، التى شيدوا تفاصيلها على جدران معابدهم، ولم يذكر التاريخ أن مصر تعرضت يوما لمجاعة بفضل فلاحيها وخيراتها وثرواتها، موضحا أن الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهد خلالها مزارعو مصر اهتماما غير مسبوق وبذلت العديد من الجهود في دعم الفلاحين وتوسيع رقعة الأراضى الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي لمصر، وباتت تنمية القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية، وأثمرت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى المستمرة والهادفة لتنمية القطاع الزراعى وتحسين معيشة الفلاحين ازدهارا وتنمية

تابع موقع تحيا مصر علي