عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشباب والرياضة تطلق فعاليات دورة "الحماية المدنية " لجوالة وجوالات أعضاء مراكز الشباب

تحيا مصر

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزيه لتنمية الشباب ، فعاليات دورة فى مجال الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بمركز شباب الحرفيين خلال يومي 7 و 8 سبتمبر الجاري.

تحيا مصر، وألقى الندوة العميد هاني المهدي ادارة الحماية المدنية ببورسعيد، والذي تطرق في حديثه إلى التعريف بالحماية المدنية ، إرشادات وتوصيات للوقاية من الحرائق واخطارها، كيفية إستخدام طفايات الحريق واخماد الحرائق بطريقة عملية بالأمكانيات ، والأدوات المتاحه بالمركز ، وتم تنفيذ محاكاه لأنواع الحرائق وكيفية السيطرة عليها والابلاغ عنها بالامكانيات المتوفرة .

يأتي ذلك ضمن خطة دعم فرق  الجوالة والجوالات بمراكز الشباب  لتوعية فرق الجوالة والجوالات بمجال الحماية المدنية ، و التعرف علي أنواع الحرائق واسبابها مع التدريب علي إطفاء الحريق بشكل عملي بالمركز وتعلم كيفية الإخلاء في وقت قياسي.

أشرف صبحي يهنئ اللجنة البارالمبية المصرية

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة إلي اللجنة البارالمبية المصرية، ولبطلتنا المصرية رحاب أحمد بذهبية رفع الاثقال في الألعاب البارالميية باريس 2024.

حيث استطاعت اللاعبة رحاب أحمد تحقيق الميدالية الذهبية في رفع الأثقال وزن 55  كجم.

أكد الدكتور أشرف صبحي، علي إيمانه الكبير بقدرة أبطال مصر البارالمبيين المشاركين في المنافسات علي التحدي والإصرار والتفوق، وتحقيق الانجازات التي تضاف إلي سجل الرياضة المصرية.

وتعد هذه الميدالية الثانية للبعثة البارالمبية المصرية بعد ذهبية محمد المنياوي في وزن 59 كجم.

سارة سمير تحقق الميدالية الفية في أولمبياد باريس 2024

وكان أحمد الجندي قد حقق الميدالية الفضية في  أولمبياد باريس  2024 وعاد وحقق الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 في منافسات الخماسي الحديث.

وتمكن أحمد الجندي أن يحقق 1555 في المركز الأول في أولمبياد باريس 2024 في منافسات الخماسي الحديث وحطم الرقم القياسي الأولمبي في منافسات الخماسي الحديث في الأولمبياد.

وحققت بطلة رفع الأثقال سارة سمير فضية رفع الأثقال وزن 81 كجم في أولمبياد باريس 2024، وتمكنت سارة سمير أن تحقق الميدالية الفية في أولمبياد باريس 2024 وحصلت بطلة النرويج على الميدالية الذهبية بمجموعة 275، بينما جاءت سارة سمير في المركز الثاني وحققت 268 كجم .

تابع موقع تحيا مصر علي