عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد وإصابة 23 سوري بسبب عدوان إسرائيلي على محيط مصياف بريف حماة

الصف الإسرائيلي
الصف الإسرائيلي

استشهد 5 مدنيين سوريين وأصيب 19 أخرين بجروح بعضهم بحالة حرجة بسبب العدوان الإسرائيلي بالصواريخ الذي استهدف عدداً من المواقع في محيط مدينة مصياف بريف حماة.

استشهاد 5 سوريين وإصابة 19 أخرين

ووفقا لوكالة الأنباء السورية قال مدير المشفى الوطني في مصياف الدكتور فيصل حيدر إن العدوان الإسرائيلي أدى إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة 19 آخرين بجروح بعضهم بحالة حرجة.

وزار محافظ حماة معن عبود المصابين في مشفى مصياف الوطني واطمئن على صحتهم ووجه باستنفار الكوادر والطواقم الإسعافية والطبية والتمريضية لتقديم الخدمات لهم.

أضرار على طريق عام مصياف وادي العيون

كما تسبب العدوان الإسرائيلي بأضرار على طريق عام مصياف وادي العيون واندلاع حريق في منطقة حير عباس تعمل فرق الإطفاء للسيطرة عليه.

القذائف التي أطلقت باتجاه القاعدة العسكرية الأمريكية

وفي وقت سابق أعلن مسئول أمريكي لوكالة "رويترز" للأنباء، أن القذائف التي أطلقت باتجاه القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل "كونيكو" للغاز بريف دير الزور في شرقي سوريا لم تصبها والهجوم فشل.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أعلن في وقت سابق، عن سماع دوي انفجارات في محيط القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل "كونيكو" للغاز بريف دير الزور في سوريا.

انفجارات دوت في محيط حقل كونيكو للغاز

قال المرصد السوري، إن انفجارات دوت في محيط حقل كونيكو للغاز الذي تتمركز ضمنه قوات أمريكية، تزامنًا مع إطلاق صافرات الإنذار، وسط استمرار حالة الاستنفار في القاعدة.

ووثق مقطع فيديو متداول، لحظة القصف الصاروخي الذي استهدف محيط القاعدة الأمريكية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 أكتوبر 2023، لـ 135 هجوما من قبل الميليشيات المدعومة من إيران، 40 منها على قاعدة معمل كونيكو للغاز.

موجة جديدة محتملة من الهجمات من إيران

يأتي هذا وسط حالة تأهب في الشرق الأوسط لموجة جديدة محتملة من الهجمات من إيران وحلفائها بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والقائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية فؤاد شكر الأسبوع الماضي.

وأفاد مصدران أمنيان عراقيان بأنه تم إطلاق صاروخين من طراز كاتيوشا على قاعدة عين الأسد في غرب العراق. وذكر أحد المصدرين أن الصاروخين سقطا داخل القاعدة.

ولم يتضح ما إذا كان الهجوم مرتبطا بتهديدات إيران بالرد على عمليتي الاغتيال.

وقالت إيران يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن اغتيال هنية في طهران بسبب دعمها لإسرائيل.

وذكر المسؤولون الأمريكيون، الذين تحدثوا لرويترز شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن أحد الجنود أصيب بجروح خطيرة. وذكروا أن عدد الجرحى يستند إلى معلومات أولية يمكن أن تتغير.

وقال أحد المسؤولين إن "العسكريين بالقاعدة يجرون تقييما للأضرار بعد الهجوم".

تابع موقع تحيا مصر علي