عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشاري أمراض نفسية: جميع الناس أصحاب مشاكل نفسية

الدكتور أحمد هارون
الدكتور أحمد هارون

قال الدكتور أحمد هارون استشاري أمراض نفسية، ان جميع الناس لديهم مشاكل نفسية كل البشر، مستدركا "أن من يتحدث بان جميع الناس مرضى نفسيين هذا كلام غير علمي".

الدكتور أحمد مهران يوضح سبب تكريم الإنسان عن سائر المخلوقات


واوضح الدكتور أحمد هارون،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان كل الناس اصحاب مشاكل نفسيه لان الجميع في حاله جهاد وقد خلق على هذه الصوره في حاله جهاد موضحا ان الله عز وجل خلق الانسان وكرمه عن سائر المخلوقات بل وتجاوز في تكريمه وجعل الملائكه تسجد له.

وشرح الدكتور أحمد هارون، ان الله عز وجل خلق خلق الملائكه عقل بدون شهوه وخلق الحيوان شهوه بدون عقل بينما خلق الانسان يتارجح ما بين الشهوه والعقل لذلك جهاد النفس جعل الانسان مكرم لدى خالقه لان الانسان يجاهد ويعافر نفسه حتى لا تسوقه شهوته.

استشاري أمراض نفسية: جميع الناس أصحاب مشاكل نفسية

واشار الدكتور أحمد هارون، الى ان كل الناس اصحاب مشاكل نفسية واذا كبرت هذه المشاكل واصبحت مثل كره الثلج تحولت الى اضطراب نفسي واذا تفاقم هذا الاضطراب اصبح مرض

وكشف ان الانسان يعرف نفسه مضطرب نفسيا او سوي نفسيا من ثلاثه اشياء يراقبهم ويجعل عين العقل عليهم وهي العين الموجوده بداخلنا ولا نراها حيث اننا ما يجعلنا نشعر ونتاثر ليس ما نراه باعيننا ولكن ما نراه بعقلنا وعين العقل الداخليه وهو ما يوضح اختلاف الاستجابات لمؤثر ما.

الدكتور أحمد هاؤون: على الإنسان التأكد من 3 معايير لديه

واكمل ان الانسان يراقب نفسه في ثلاثه اشياء هي طريقه تفكيره وهي عندما يجد نفسه يلوم نفسه عند النوم على ما فعله ويراجع المواقف على مدار اليوم وهنا يصبح الشخص يعاني من التفكير المفرط في حال اذا لم يتوقف ويفعل هذه الاشياء باستمرار وهنا يتحول الامر الى جلد الذات وهنا توضح شخصيه الشخص بانه شخص على قيم واخلاق.


اما الشيء الثاني الذي يراقبه الانسان تاثره عند المواقف ودموعه التي تنهمر سريعا والتي تتحجر في بعض الاوقات من موقف معين والتفكيره الزائد في اقل موقف يحدث له، اما الشخص الثالث التي يجب ان يراقبها الشخص هو عدم المبلاء وانسحابهم من اقل موقف وعندما يجد نفسه لا يريد ان يفعل اي شيء او انه يجري ويلهث دون ان يحدد  اي شيء في حياته.

تابع موقع تحيا مصر علي