عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجة حارة جديدة.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس غدا الإثنين

الطقس
الطقس

اعلنت هيئة  الأرصاد الجوية  عن حالة الطقس غدا الأثنين حيث تشهد البلاد تغيرات مفاجئة في حالة الطقس، حيث من المتوقع ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (4- 5) درجة اعتباراً من الثلاثاء 10 سبتمبر إلى الجمعة 13 سبتمبر.

طقس الغد

ونقل موقع   تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية أوضح أنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء ومعه تصل درجات الحرارة على القاهرة ل 38 درجة .

وأفاد بيان  هيئة الأرصاد الجوية، بأن يشهد غدا الإثنين ، طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

و يشهد غدا استمرار ارتفاع  نسب الرطوبة  ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

ونوه البيان بأنه سوف تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا ، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة غدا 

وإليكم درجات الحرارة غدا الأثنين والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

وفي السياق قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية بشكل كبير في معظم المحافظات، مع انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار.

استقرارا في الأحوال الجوية

وأوضحت غانم خلال مداخلة هاتفية عبر الفضائية الأولى المصرية، أن تتأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى القادم من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مع وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المناطق الساحلية الشمالية وتعمل على حجب أشعة الشمس مما يساعد على تلطيف الأجواء.

تابع موقع تحيا مصر علي