عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزيارة الأولى منذ توليه منصبه.. ولي عهد أبوظبي يصل إلى الهند|صور

ولي عهد أبوظبي يصل
ولي عهد أبوظبي يصل إلى الهند

وصل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، اليوم الأحد، إلى الهند، حيث من المقرر أن يلتقي خلالها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في العاصمة نيودلهي، لمناقشة العديد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. 

ولي عهد أبوظبي يصل إلى الهند

الجدير بالذكر أن زيارة لشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى الهند هي الأولى منذ توليه مهام منصبه كولي عهد أبوظبي في مارس 2023. 

ولي عهد أبوظبي يصل إلى الهند
ولي عهد أبوظبي يصل إلى الهند
ولي عهد أبوظبي يصل إلى الهند
ولي عهد أبوظبي يصل إلى الهند

إلا أن اللقاء المرتقب بين ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء الهندي ليس الأول من نوعه. حيث سبق وأن التقى الجانبان خلال زيارة رئيس وزراء الهند للإمارات 15 يوليو 2023، حيث كان الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي في مقدمة مستقبلي ومودعي رئيس وزراء الهند.

وفي سياق آخر منفصل، عقد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى أبو ظبي، لقاءاً موسعاً مع عدد من كبار المستثمرين الإماراتيين بمصر وشتى أنحاء العالم في مجالات الاتصالات والطاقة والتعدين والموانئ واللوجستيات.

وزير الخارجية: مصر تخطو خطوات اقتصادية ثابتة وسريعة على الرغم من الأزمات الاقتصادية العالمية والاضطرابات الواقعة في محيطها الإقليمي 

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي شدد خلال اللقاء على أن مصر تخطو خطوات اقتصادية ثابتة وسريعة على الرغم من الأزمات الاقتصادية العالمية، والتحديات التي فرضتها الاضطرابات الواقعة في محيطها الإقليمي، مما أسفر عن زيادة تنافسية الاقتصاد المصري، وتمكين القطاع الخاص، وحشد مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، فضلاً عن الترويج لمصر باعتبارها مركزاً إقليمياً لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية، ولنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية استعرض الأنشطة الاستثمارية المختلفة بمصر في شتى المجالات، معرباً عن تطلع الجانب المصري لضخ المزيد من الاستثمارات الإماراتية من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وفي ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لتذليل كافة العقبات الإدارية واللوجستية لهذا الغرض. كما استعرض الإمكانيات الاستثمارية الكبيرة التي تحوزها مصر، بجانب البيئة التشريعية المحفزة للاستثمارات، وكذا الحوافز والضمانات التي تقدمها الدولة للمستثمرين، فضلاً عن توجيهات القيادة السياسية الداعمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي