عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. البطلة المصرية نادية فكري تتوج بالميدالية البرونزية فيم رفع الأثقال بـ البارالمبياد

نادية فكري لاعبة
نادية فكري لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال

توجت نادية فكري لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال بالميدالية البرونزية في وزن +86 كجم، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، المقامة حاليًا في باريس وتستمر حتى يوم  8 سبتمبر الجاري.

تحيا مصر، وتمكنت نادية فكري من رفع ثقل 141 كجم في المحاولة الأولى، كما نجحت في رفع 145 كجم في المحاولة الثانية، وفي المحاولة الثالثة لم تتمكن من رفع 154 كجم.

وبذلك ترفع مصر رصيدها عند 7 ميداليات بارالمبية في النسخة الحالية، حيث توج محمد المنياوي ورحاب رضوان بذهبيتي رفع الأثقال، وفاطمة محروس ومحمد صبحي بفضيتي رفع الأثقال، والكرة الطائرة جلوس بالميدالية البرونزية، وصفاء حسن بالميدالية البرونزية في رفع الأثقال.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: “رفع الأثقال البارالمبي – ألعاب القوى البارالمبي – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف – السباحة البارالمبي – تنس الطاولة البارالمبي – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف البارالمبي – الباراكياك”.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

صفاء حسن تفوز ببرونزية رفع الأثقال في وزن 79 كجم

حيث رفعت صفاء 134 كجم في المحاولة الأولى ،  وفي المحاولة الثانية  139 كجم ، وفي المحاولة الثالثة لم تتمكن من رفع ثقل قدره 146 كجم.

وتوجت الصينية مايو هان بالميدالية الذهبية ، وجاءت النيجيرية بوسي اومولايو في المركز الثاني محرزة الميدالية الفضية.

وبهذه الميدالية يرتفع رصيد  البعثة المصرية  في دورة الألعاب البارالمبية بباريس إلى 6 ميداليات ، 5 منهم لرفع الأثقال ذهبيتين لمحمد المنياوي وريحاب رضوان  و فضيتين لفاطمة محروس ومحمد صبحي ، وميدالية برونزية لصفاء حسن بالإضافة لميدالية برونزية لمنتخب الطائرة جلوس.

محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال وزن 220 كجم

ونجح محمد صبحي في رفع ثقل 220 كجم في المحاولة الأولى، ثم رفع ثقل 224 كجم في المحاولة الثانية، وفي المحاولة الثالثة لم يتمكن من رفع ثقل 230 كجم، ليتوج بالميدالية الفضية.

بعد فضية صبحي يصبح رصيد مصر 5 ميداليات بارالمبية في النسخة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي