عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم معبر الكرامة.. الأردن تعلن التحقيق في حادث إطلاق نار أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين

من هجوم معبر الكرامة
من هجوم معبر الكرامة

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الأحد، أن الجهات الرسمية فتحت تحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على معبر الكرامة وأدى إلى مقتل 3 إسرائيليين تابعين من سلطة المعابر. 

الأردن تحقق في هجوم معبر الكرامة 

وذكرت قناة المملكة الأردنية أن: " وزارة الداخلية فتحت تحقيق لكشف ملابسات حادث إطلاق النار الذي وقع على الجانب الآخر من جسر الملك حسين".

وعقب الهجوم، أغلقت السلطات الإسرائيلية معبر الكرامة، وقال المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن:" الحركة على معبر الكرامة، الجسر المؤدي من الضفة الغربية إلى الأردن وبالعكس متوقفة تماما حتى اللحظة، ولا تفاصيل أخرى حول إعادة تشغيله". 

كما أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن القوات الإسرائيلية شددت إجراءاتها العسكرية على حاجزها عند المدخل الشرقي لمدينة أريحا قرب الحدود الأردنية الفلسطينية.

احتجاز عمال عند المعبر

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن القوات الإسرائيلية احتجزت عمالا وسائقين في المعبر بدون معرفة هوياتهم حتى اللحظة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان:" وصل شخص كان يستقل شاحنة من الأردن نحو معبر اللنبي في الأغوار وخرج منها ليباشر بإطلاق نار نحو قوات كانت تهم بتأمين المعبر".

وأضاف: " لقد تمت تصفية منفذ الهجوم من قبل قوات الأمن بعد ان قتل عددًا من المواطنين الإسرائيليين".

وتابع قائلاً:" تم استدعاء قوات كبيرة من جيش الإسرائيلي إلى  المكان لتعمل في هذه الاثناء للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة داخل الشاحنة".

ويقع المنفذ على الحدود الغربية للأردن ويبعد 60 كيلومترا عن العاصمة عمّان، وقرابة 5 كيلومترات عن مدينة أريحا شرقي وسط الضفة الغربية.

و الأربعاء الماضي، بدأت إسرائيل واحدة من أكبر عملياتها العسكرية في الضفة منذ انتفاضة 2002، بحجة إحباط هجوم كانت تخطط له جماعات مسلحة مدعومة من إيران على أهداف مدنية. 

وتم تنفيذ هذه العملية بمشاركة مئات الجنود مدعومين بطائرات مسيرة وطائرات هليكوبتر في العملية التي تسببت في أضرار جسيمة للمنازل والبنية التحتية في جنين ومخيم اللاجئين المزدحم المجاور للمدينة، كما أدى إلى مقتل 39 فلسطيني. 

تابع موقع تحيا مصر علي