عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مقتل 3 إسرائيليين.. إغلاق معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين

معبر الكرامة
معبر الكرامة

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، بإغلاق معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين وإقامة عدة حواجز على مداخل أريحا، وذلك بعد هجوم عند المعبر أسفر عنه مقتل 3 إسرائيليين تابعة لسلطة المعابر. 

مقتل منفذ الهجوم

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان:" وصل شخص كان يستقل شاحنة من الأردن نحو معبر اللنبي في الأغوار وخرج منها ليباشر بإطلاق نار نحو قوات كانت تهم بتأمين المعبر".

مقتل 3 إسرائيليين بإطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية 
مقتل 3 إسرائيليين بإطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية

وأضاف: " لقد تمت تصفية منفذ الهجوم من قبل قوات الأمن بعد ان قتل عددًا من المواطنين الإسرائيليين".

وتابع قائلاً:" تم استدعاء قوات كبيرة من جيش الإسرائيلي إلى  المكان لتعمل في هذه الاثناء للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة داخل الشاحنة".

مقتل 3 إسرائيليين بإطلاق نار في هجوم عند معبر الكرامة 

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" بارتفاع حصيلة القتلى في عملية إطلاق النار على معبر اللنبي في غور الأردن إلى ثلاثة

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه بحسب التقارير الأولية فإن منفذ الهجوم سائق شاحنة قادم من الأردن، حيث أطلق النار على عمال إسرائيليين عند المعبر بين الضفة الغربية والأردن، لافتا إلى أنه تم "تحييد" المهاجم.

وكان الجيش الإسرائيلي علق على الهجوم قائلاً:" إصابة شخصين على الأقل بجروح خطيرة في هجوم إرهابي على معبر بين الضفة الغربية والأردن".

وفي وقت سابق أعلن مسعفون إن:" شخصين على الأقل أصيبا بجروح خطيرة في الهجوم الذي وقع على المعبر بين الأردن والضفة الغربية".

ويوم الأربعاء الماضي، بدأت إسرائيل واحدة من أكبر عملياتها العسكرية في الضفة منذ انتفاضة 2002، بحجة إحباط هجوم كانت تخطط له جماعات مسلحة مدعومة من إيران على أهداف مدنية. 

وتم تنفيذ هذه العملية بمشاركة مئات الجنود مدعومين بطائرات مسيرة وطائرات هليكوبتر في العملية التي تسببت في أضرار جسيمة للمنازل والبنية التحتية في جنين ومخيم اللاجئين المزدحم المجاور للمدينة.

ووفق هيئة البث الإسرائيلية، فدفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات بلغت 23 كتيبة أي ضعف عدد القوات المتمركزة في غزة، 

تابع موقع تحيا مصر علي