عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم للمدرسين الجدد : مرحبا بكم فى الانضمام لأشرف مهنة في مصر

وزير التعليم
وزير التعليم

عقب الدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير التربية و  التعليم   والتعليم الفنى على  قرارات الوزارة التى صدرت مؤخرا لجميع المراحل التعليمية.

مسابقة الـ 30 الف معلم

وقال نائب الوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مع خيري” المذاع عبر قناة المحور  وينقلها موقع  تحيا مصر ، :" في البداية اتوجه بالتهنئة لـ 25 ألف معلم يبدأون في اجراءات استلام وظائفهم بداية من الغد بعد اجتيازهم مسابقة الـ 30 الف معلم".

وتابع نائب وزير التربية والتعليم قائلا:" الـ 25 الف معلم ينضمون لأشرف مهنة مهنه التعليم مستقبل مصر".

ونوه بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعمل وفق استراتيجية الدولة للنهوض بالمنظومة التعليمية ككل والتي بدأ تطبيقها منذ عام 2018 على طلبه الصف الاول الابتدائى.

كثافة الطلاب

وأشار إلى أن هناك ثلاثة تحديات رئيسية تواجه الوزارة متمثلة في كثافة الطلاب في بعض المناطق، العجز الشديد في المدرسين ثم مشاكل أخرى متعلقة بهيكل التعليم نفسه.

أرسل الدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب وزير التعليم رسالة للمعلمين الجدد، للذهاب الى الإدارة التعليمية غدا السبت.

وقال نائب وزير التعليم مرحبا بالزملاء الجدد مجتازي مسابقة 30 ألف معلم، والذين بدأت المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتواصل معهم لاستكمال إجراءات تعيينهم.

وتابع قائلا ، "أهلا بكم زملاء أعزاء لنا في وزارة التربية والتعليم  وأعانكم الله على تحمل أمانة مستقبل الوطن المتمثل في أبنائه أنتم الآن تبدأون العمل في أشرف المهن وأهمها على الإطلاق وكلنا ثقة فيكم وفي قدراتكم،وفقكم الله في رسالتكم السامية ومهمتكم الراقية.

المتعاقدين الجدد لدفعة 30 ألف معلم

وأعلنت المديريات التعليمية أسماء  المعلمين  الجدد الذين يتم التعاقد معهم، فيما طالبت مديرية التربية والتعليم بالجيزة،المتعاقدين الجدد لدفعة 30 ألف معلم، بالتوجه غدًا السبت الموافق 7/9/2024، الساعة العاشرة صباحًا، إلى الإدارة التعليمية التابع لها محل السكن من واقع بطاقة الرقم القومي لتسليم صورة من المؤهل وصورة بطاقة الرقم القومى ورقم التليفون حتي يتم التسكين على أقرب إدارة لمحل السكن طبقًا للعجز والزيادة، على أن يتم استيفاء وتسليم الأوراق الآتية عند استلام خطاب التسكين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي