عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

باحث في الشان الإسرائيلي: نتنياهو وصل إلى السلطة بالتخوين

مظاهرات إسرائيل
مظاهرات إسرائيل

قال الباحث في الشان الإسرائيلي احمد فؤاد أنور ان الولايات المتحدة الأمريكية تريد ترك القضية الاساسية وهي الاحتلال من خلال المماطلة في التوصل إلى حل لوقف الحرب في غزة.

باحث في الشان الإسرائيلي: نتنياهو وصل إلى السلطة بالتخوين


واشار الباحث في الشان الإسرائيلي احمد فؤاد أنور، الى انه نتنياهو اتى الى السلطه بالتخوين حينما خون رابيل، مشيرا الى ان هذا الامر يتفشى في المجتمع الاسرائيلي.

الباحث في الشان الإسرائيلي: نتنياهو تخلى عن الرهائن من أجل توسيع المستوطنات

وأضاف الباحث في الشان الإسرائيلي احمد فؤاد أنور، أن نتتياهو استغل الحرب والتي تخلى فيها عن رهائنهم وقد استغل الاوضاع وقام بمحاولة توسيع المستوطنات من خلال ضم اجزاء من الضفه الغربيه
واكد الباحث في الشان الإسرائيلي احمد فؤاد أنور، على ان نتنياهو اضاع كل الركائز التي قامت عليها اسرائيل من خلال الردع ونقل الحرب الى خارج حدودها المزعمه بالاضافه الى انها اصبح هناك تفاوت في القدرات بالاضافه الى المتخلفون عن دخول الجيش الاحتلال.

الباحث في الشان الإسرائيلي: نتنياهو فشل في كل الأهداف التي شن الحرب من أجلها

وأكد الباحث في الشان الإسرائيلي احمد فؤاد أنور، على ان نتنياهو فشل في الاهداف التي شنئ الحرب من اجلها في غزه التي اصبحت تهدد مصدر خطر على اسرائيل كما انه هو لم يستطع التحرير الاسرى او القضاء على حماس.
ولفت الباحث في الشان الإسرائيلي احمد فؤاد أنور، الى ان هذا الامر اصبح محل خلاف في المجتمع الاسرائيلي، كما ان الولايات المتحدة الامريكية أيضا تنظر الى هذا الامر.

وفي وقت سابق، أعلن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) وليام بيرنز أن الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع مصر للتوصل إلى حل نهائي لأزمة غزة، كاشفا عن اقتراب إتمام صفقة تبادل الأسرى بين الفلسطينيين والإسرائيليين ووقف إطلاق النار. التصريحات جاءت خلال لقاء جمعه مع رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني ريتشارد مور في العاصمة لندن، حيث قال:"أن العمل على إتمام الصفقة جارٍ بالتنسيق الوثيق مع مصر، التي تلعب دورًا محوريًا في الوساطة بين الجانبين".

 

تابع موقع تحيا مصر علي