عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب لـ تحيا مصر: ارتفاع أسعار اللحوم غير مبرر

اللحوم
اللحوم

قال النائب إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الزيادة التي تشهدها أسعار اللحوم غير مبررة، خاصة في ظل الانخفاض الملحوظ في أسعار الأعلاف، حيث تراجع سعر طن الأعلاف بمقدار 10 آلاف جنيه.

ارتفاع غير مبرر في أسعار اللحوم والدواجن

وفي تصريحات لـ"تحيا مصر"، أكد نظير على ضرورة تدخل الحكومة بشكل عاجل لمواجهة هذا الارتفاع غير المبرر، الذي يعود إلى جشع تجار اللحوم والدواجن، في ظل تراجع أسعار مدخلات الأعلاف مثل الذرة الصفراء وفول الصويا.

تشديد الرقابة على الأسواق 

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة إلى أن الجميع يتمنى أن تنخفض أسعار اللحوم، لكن الوضع الحالي يعقد هذه الأمنية، ويستدعي تكاتف جميع أجهزة الدولة لمواجهة الأزمة التي يعاني منها المواطنون.

وفي السياق نفسه، أوضح ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن مافيا اللحوم لا تزال تسيطر على الأسواق، مما يعيق تخفيض الأسعار رغم انخفاض أسعار الأعلاف بمقدار 10 آلاف جنيه للطن.

تناقضات في الأسعار

كما أشار عمر إلى وجود تناقضات كبيرة في الأسواق في ما يتعلق بضبط أسعار اللحوم، التي لا تزال تسجل ارتفاعات في الآونة الأخيرة. وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت تراجعًا ملحوظًا في أسعار مدخلات الأعلاف، مما أدى إلى وفرتها بشكل كبير.

وفيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية، قال ياسر عمر إنه بالنظر إلى الوضع الحالي للأسواق، لن يكون هناك انخفاض في أسعار اللحوم والدواجن، ويجب على الدولة التدخل لضبط السوق من سيطرة مافيا اللحوم.

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة أن الحل الأمثل هو تدخل الحكومة لضبط السوق واستيراد كميات من اللحوم لتلبية احتياجات السوق.

تابع موقع تحيا مصر علي