عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطة النواب: مافيا اللحوم مازالت تسيطر على الأسواق برغم انخفاض أسعار الأعلاف

النائب ياسر عمر
النائب ياسر عمر

قال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مافيا اللحوم مازالت تحكم السيطرة على الأسواق في تثبيت أسعار اللحوم برغم من انخفاض أسعار الأعلاف بقيمة 10 آلاف جنية للطن.

خطة النواب: مافيا اللحوم مازالت تسيطر على الأسواق برغم انخفاض أسعار الأعلاف

وفي تصريحات لـ"تحيا مصر"، أكد ياسر عمر على وجود تناقضات كبيرة داخل الأسواق في عملية ظبط أسعار اللحوم، والتي مازالت تسجل ارتفاعا في  الفترات الأخيرة.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن الفترة الأخيرة شهدة تراجعًا في أسعار في أسعار مدخلات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا بشكل ملحوظ، مما أدي إلى توافر الأعلاف بشكل كبير.

توقعات أسعار اللحوم

وبشأن توقعات الفترة المقبلة، قال ياسر عمر أنه بالنظر إلى وضع الأسواق في الفترة الحالية فلين يكون هناك أنخفاض في أسعار اللحوم والدواجن، وعلى الدولة التدخل لظبط الأسواق من يد مافيا اللحوم.
وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الحل الأمثل الأن هو تدخل الحكومة لظبط الأسواق، مع استيراد كميات من اللحوم لسد حاجة السوق.

ارتفاع أسعار اللحوم

وفي نفس السياق، تقدم محمود قاسم عضو مجلس النواب بسؤال إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك للوقوف على استمرار أرتفاع أسعار اللحوم والدواجن بالرغم من أنخفاض أسعار الأعلاف بقيمة 10 الأف جنية للطن الواحد.

وذلك بالرغم من انخفاض أسعار مدخلات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا مؤخرًا، حيث طالب النائب محمود قاسم الحكومة بظبط الأسواق والضرب بيد من حديد بكل قوة مافيا اللحوم الذين يعملون على رفع أسعار اللحوم والدواجن، وأكد " قاسم " إن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بإلغاء التعريفة الجمركية على مدخلات إنتاج الدواجن، مثل الذرة الصفراء وفول الصويا؛ ساهم في استقرار أسعار الدواجن ولكن على الحكومة أن تتخذ جميع الاجراءات للرقابة على الأسواق والأسعار مطالباً من الحكومة بصفة عامة والمحافظين القيام بسلسلة من الجولات المفاجئة للرقابة على الأسواق والأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي