عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعتقال باكستاني في كندا خطط لهجوم ضخم في نيويورك ضد اليهود.. وأمريكا تكشف التفاصيل

رجل يهودي يتجول في
رجل يهودي يتجول في احد شوارع نيويورك

كشفت الولايات المتحدة، عن اعتقال شاب باكستاني يبلغ من العمر 20 عاماً في كندا خطط لشن هجوم ضخم في ولاية نيويورك ضد اليهود، وانساب الهجوم إلى تنظيم "داعش الإرهابي"، على أن ينفذ الهجوم تزامناً مع موعد ذكرى هجوم السابع من أكتوبر. 

باكستاني خطط لشن هجوم ضد اليهود في نيويورك 

وذكرت وزارة العدل الأميركية في بيان إن الشاب، يدعى محمد شهزيب خان ومعروف باسم شازب جدعون، حاول دخول أمريكا لارتكاب جريمة قتل جماعي في مركز يهودي بنيويورك، وتم إلقاء القبض عليه في 4 سبتمبر في كندا بناء على طلب مكتب المدعي العام الفيدرالي في مانهاتن". 

رجل يهودي في شوارع أمريكا 

وأشارت وزارة العدل إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، كان الشاب تحت المراقبة، بسبب رسائله على منصات التواصل الاجتماعي واتصالاته المشفرة وتوزيعه مقاطع فيديو ودعاية لتنظيم (داعش).

وصرح وزير العدل ميريك جارلاند إن:" المشتبه به خطط لشن هجوم (إرهابي) يوم السابع من أكتوبر ضد اليهود باسم تنظيم داعش".

وأضاف جارلاند إنه: "ممتن جداً لشركائه الكنديين لتحركهم السريع واعتقالهم المتهم". 

تنفيذ الهجوم تزامناً مع ذكرى هجوم السابع من أكتوبر 

وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) كريستوفر راي، أن:" الشاب الباكستاني كان عازماً على قتل يهود في الولايات المتحدة، بعد عام على هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023". 

ووفق التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب المدعي العام الفيدرالي في نيويورك، حاول الشاب الباكستاني المقيم في كندا السفر إلى نيويورك حيث كان ينوي استخدام أسلحة آلية وشبه آلية لتنفيذ عملية قتل جماعي دعماً لتنظيم داعش ضد مركز يهودي في بروكلين". 

وفي السابع من أكتوبر شنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عملية" طوفان الأقصى" ضد إسرائيل، وتزامن هذا الهجوم مع احتفال مصر بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، وردت إسرائيل على هجوم حماس، بشن عملية" السيوف الحديدية"، وتواصل حتى يومنا هذا ضرباتها ضد سكان قطاع غزة حاشدة كل قواها العسكرية البرية والجوية ضد المدينة الفلسطينية ما أدى إلى مقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني وتدمير القطاع الذي يحتاج إلى سنوات عديدة لإعادة إعماره من جديد. 

تابع موقع تحيا مصر علي