عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار ورياح وسيول.. الأرصاد السعودية تكشف عن حالة الطقس اليوم وتحذر سكان هذه المناطق

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن حالة الطقس، حيث من المتوقع أن يستمر سقوط أمطار غزيرة تتسبب في جريان سيول  مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المملكة. 

أمطار غزيرة ورياح على أجزاء من مكة المكرمة 

وذكرت الأرصاد السعودية في تقريرها اليومي:" يستمر التوقع  بسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من عدة مناطق.. وتشمل جازان، عسير، الباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة".

وأضاف مركز الأرصاد: " في حين تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية على أجزاء من مناطق نجران، المدينة المنورة، حائل القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.. كما لا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على أجزاء من منطقتي جازان وعسير".

حالة الطقس على البحر الأحمر و الخليج العربي 

أما عن حالة الطقس على كل من البحر الأحمر والخليج العربي فأشارت الأرصاد الجوية إلى أن:" حالة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.. ويرتفع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى ثلاث أمتار مع تكون السحب الرعدية الممطرة، بينما حالة البحر تكون من خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة". 

وفي الخليج العربي أوضحت الأرصاد السعودية:" تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، فيما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر". 

وخلال الأيام الماضية، تعرضت مناطق كثيرة في السعودية إلى تقلبات في حالة الجو من ناحية سقوط أمطار غزيرة ونشاط في الرياح السطحية، ودائماً ما يصدر الدفاع المدني توجيهات شديدة اللهجة قد تصل إلى حد الإنذار الأحمر، ويشدد من خطورة التواجد في مناطق سريان الأودية والسيول، وذلك منعاً لتعرض حياة الأفراد إلى الخطر الشديد، مؤكداً على اتباع التعليمات الواردة من قبل وسائل الإعلام في حالة سوء حالة الطقس.

تابع موقع تحيا مصر علي