عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الله يقصف قاعدة نيريا الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا

قصف
قصف

أعلن حزب الله في لبنان عن قصفه قاعدة نيريا الإسرائيلية مقر ‏قيادي كتائبي تشغله حالياً قوات من لواء جولاني بصليات من صواريخ الكاتيوشا.  ‏

وقال حزب الله في بيان: "بِسْمِ اللَّـهِ الرحمن الرَّحِيمِ ‏﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ على نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾‏ صدق الله العلي العظيم .. دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصاً الاعتداء الأخير ‏على بلدة فرون، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم السبت 7-9-2024 قاعدة جبل نيريا (مقر ‏قيادي كتائبي تشغله حالياً قوات من لواء غولاني) بصليات من صواريخ الكاتيوشا.. ﴿وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيم﴾‏".

عمليات حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

أعلن حزب الله في لبنان عن تنفيذه عدة عمليات خلال 24 ساعة ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وقال حزب الله اللبناني إنه دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الجمعة 06-09-2024، وفقًا للآتي:

عمليات حزب الله اللبناني

1- الساعة 09:30 استهداف موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية أصابت هدفها بدقة.

2- الساعة 12:25 استهداف ثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

3- الساعة 12:15 استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في ‏مستوطنة المطلة بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابة مباشرة، كردٍّ على ‌‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

4- الساعة 12:25 استهداف موقع رويسة القرن بالأسلحة ‏الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

5- الساعة 12:15 استهداف التجهيزات التجسسية ‏في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

6- شن هجوم جوي بأسراب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضوعات لقوات العدو الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم حيث أصابت أهدافها بدقة، كردٍّ على ‌‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والاغتيال الذي نفذه في بلدة ‏كفرا.

7- الساعة 15:55 استهداف مبنى يستخدمه ‏جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

تابع موقع تحيا مصر علي