عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الله يعلن تنفيذه لـ7 عمليات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

تحيا مصر

أعلن حزب الله في لبنان عن تنفيذه عدة عمليات خلال 24 ساعة ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وقال حزب الله اللبناني إنه دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الجمعة 06-09-2024، وفقًا للآتي:

عمليات حزب الله اللبناني

1- الساعة 09:30 استهداف موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية أصابت هدفها بدقة.

2- الساعة 12:25 استهداف ثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

3- الساعة 12:15 استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في ‏مستوطنة المطلة بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابة مباشرة، كردٍّ على ‌‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

4- الساعة 12:25 استهداف موقع رويسة القرن بالأسلحة ‏الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

5- الساعة 12:15 استهداف التجهيزات التجسسية ‏في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

6- شن هجوم جوي بأسراب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضوعات لقوات العدو الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم حيث أصابت أهدافها بدقة، كردٍّ على ‌‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والاغتيال الذي نفذه في بلدة ‏كفرا.

7- الساعة 15:55 استهداف مبنى يستخدمه ‏جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

إصابة شخصين في قصف للاحتلال الإسرائيلي بلبنان

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، إصابة شخصين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بلدتي كفر كلا وبرج الملوك جنوبي البلاد.

وقالت الصحة اللبنانية، في بيان اليوم الجمعة، أن القصف المدفعي الإسرائيلي المعادي على بلدة كفركلا، أدى إلى إصابة مواطن بجروح استدعت دخوله إلى مستشفى مرجعيون الحكومي.

كذلك أدى القصف الإسرائيلي المعادي بالقذائف الفوسفورية على بلدة برج الملوك، إلى إصابة مواطن باختناق، ما استدعى إدخاله إلى المستشفى الحكومي نفسه للعلاج.

ومنذ الثامن من أكتوبر 2023، يتبادل حزب الله مع جيش الاحتلال الاحتلال قصفًا وهجمات حدودية، أسفرت عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

نزوح أكثر من 1000 أسرة في جنين شمالي الضفة الغربية

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن أكثر من 1000 أسرة في جنين شمالي الضفة الغربية، نزحت بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف "دوجاريك"، أن العملية العسكرية بالضفة خلفت أضرارًا جسيمة في البنية التحتية والمساكن.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ عمليته العسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية في 28 أغسطس الماضي، وشملت مدن ومخيمات جنين وطولكرم وطوباس والفارعة، حيث نفذت القوات عمليات توغل متكررة، وأسفرت عن استشهاد واعتقال العديد من الفلسطينيين.

ومن جهته، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، بأن العملية العسكرية التي بدأها في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة قبل 10 أيام لا تزال مستمرة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان رسمي، إن القوات مستمرة في العملية حتى تحقيق أهدافها، دون أن يحدد ما هي.

وأشار البيان إلى مقتل (استشهاد) 14 فلسطينيًا في جنين، واعتقال أكثر من 30 مشتبهًا بهم، وتدمير نحو 30 عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق، وتنفيذ 4 غارات جوية في المنطقة. كما زعم الجيش الإسرائيلي أنه عثر على أسلحة ومعدات قتالية تمت مصادرتها.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي انسحب من مدينتي طولكرم وجنين شمال الضفة الغربية ومخيماتهما بعد عملية عسكرية استمرت 10 أيام، وخلفت 39 شهيدا فلسطينيا ودمارا واسعا.

وأدت العمليات العسكرية إلى استشهاد 36 فلسطينيًا وإصابة 150 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي