عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتخفيضات تصل لـ30%.. انطلاق مبادرة أهلا مدارس

أهلا مدارس
أهلا مدارس

أوضح  خالد رضا، رئيس  الغرفة التجارية  بمحافظة البحر الأحمر، أن مبادرة أهلا مدارس هي إحدى مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي وبتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ويتم إطلاقها كل عام .

مبادرة أهلا مدارس

وقال رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحر الأحمر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، ونقلها موقع  تحيا مصر ،:" اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وجه بإقامة معارض أهلا المدارس في مدن المحافظة وتم تدشين 6 معارض باسم الغرف تجارية تحت رعاية المحافظة، تتضمن 22 عارضا في مدينة الغردقة ، من بينهم 12 عارضا أدوات مكتبية وملابس وشنط مدرسية".

تخفيضات تصل لـ30%

وتابع رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحر الأحمر،  بأن الخصومات تبدأ من 15%  إلى 30% ، منوها بأن الخصومات في الكتب الأدوات المدرسية تصل إلى 15%، بينما الملابس والشنط تصل إلى 30%.

شارك محمد عبد اللطيف وزير التربية و  التعليم  والتعليم الفني فى جلسة تحت عنوان "مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا"، وذلك خلال مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا، والذي تنظمه منظمة اليونسكو.

وقد أدار الجلسة لايشا جانييه، مسؤولة مشروع وحدة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم باليونسكو، بمشاركة الدكتور ياو أوسي أدوتوم، وزير التعليم بغانا، وجويس ليو، مديرة برنامج ( TECH4ALL ) ب "هواوي"، وممثلين منظمة اليونسكو، ودول غانا، وإثيوبيا، وتايلاند، والبرازيل.

التعاون الدائم والوثيق بين مصر واليونسكو

وفي مستهل كلمته، قدم الوزير الشكر مجددا لليونسكو على عقد هذا المؤتمر في هذا التوقيت الهام، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر يأتي لبحث الخطوات التالية نحو تعزيز التعليم من خلال التكنولوجيا، وذلك بعد عدة لقاءات ماضية شهدت خطوات تنفيذية.

وقال الوزير: "بينما نتأمل في الخطوات التي قطعناها، أود أن أؤكد على التعاون الدائم والوثيق بين مصر واليونسكو، خاصة من خلال مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا"، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة تمثل رؤية مشتركة للاستفادة من الابتكارات الرقمية لضمان التعليم الجيد والمتاح للجميع.

وأكد الوزير فى بيان رصده موقع تحيا مصر، أن مصر انتهجت خطوات هامة في رحلتها لتحقيق تحول جذري في التعليم، إيمانًا بأن التكنولوجيا ليست مجرد أداة بل هي محفز لإطلاق الإمكانات، ورعاية الإبداع، وتوسيع الفرص لكل من المعلمين والمتعلمين، مشيرًا إلى أن نجاح المرحلة الأولى من هذا المشروع هو شهادة على التزام معلمينا وشركائنا.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي