عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. ماذا قالت لها ابنتها؟

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

يحل اليوم الجمعة الموافق 6 من شهر سبتمبر الجاري، ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي والتي تعد من أهم نجمات الوطن العربي، ورحلت عن عالمنا تاركا تاريخ فني حافل بالأعمال الفنية القيمة والغير مبتذلة، فتاريخها الفني كبير وذات قيمة كبيرة مثله.

رسالة ابنة رجاء الجداوي لها في ذكرى ميلادها 

وفي ذكرى ميلاد رجال الجداوي حرصت ابنتها على توجيه رسالة تهنئة لها وذلك على صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، حيث نشرت مجموعة صور رصدها موقع تحيا مصر وتجمع الثنائي، وعلقت عليها: كل سنه وكل ثانيه وانتي في قلبي يا جوجا بحبك الله يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته يا امي يارب ويديم عليك يا مامي نعمه حب الناس ودعواتهم لك، كل سنه وانت عايشه بسيرتك الحلوه بينا الله يرحمك يارب تقبل دعائنا لها ولكل غالي فقدناه ويستجيب لنا جميعا.

ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى ميلادها

معلومات عن رجاء الجداوي 

رجاء الجداوي هي أحد أهم نجمات الوطن العربي، نشأت نشأة فنية فكانت ابنة شقيقة النجمة الكبيرة تحية كاريوكا وولدت في عائلة ميسورة الحال من أب من أصل حجازي وأم من أصل نجدي، فنشأت رجاء الجداوي على مجموعة من القيم والمبادئ ظهرت أمام الجمهور على الشاشة أثناء أداءها لأعمالها الفنية، فكانت دائما ما تجسد أدوار لسيدة مرموقة من الأعيان وكانت تليق في تلك الأدوار بشكل مبالغ فيه.

الفنانة رجاء الجداوي 

وتحدثت رجاء الجداوي عن دور تحية كاريوكا في حياتها، قائلة: والدتي اتطلقت وكنا 5 أشقاء، فقررت خالتي تحية إنها تاخدني أنا وكان عمرى 3 سنوات وشقيقي الأصغر فاروق، لتتولى رعايتنا وانتقلنا من الإسماعيلية للقاهرة ودخلتنا مدارس فرنسية داخلية، وكانت أكثر من أم وأدين لها بكل حياتي وبقيت معها حتى سن 14 سنة.

مسيرة رجاء الجداوي الفنية 

لم تدخل رجاء الجداوي التمثيل من البداية بل مرت بالعديد من المراحل قبلها فكانت ملكة جمال القطن المصري عام 1958، وبعدها عملت كعارضة أزياء ومن هنا تم اكتشافها ودخلت مجال التمثيل، لتكون بدايتها من خلال فيلم دعاء الكروان ومن هنا بدأت الجداوي تخطوا سلم الشهرة بشكل متدرج وبذكاء كبير مع الحفاظ على القيم والمبادئ ما جعلها  تكسب قلوب عدد كبير من الجمهور، فضلا عن تحقيق نجاحات كبيرة في السينمات والدراما والمسرح.

وفاة رجاء الجداوي 

ورحلت رجاء الجداوي عن عالمنا بعد إصابتها بفيروس كورونا وذلك أثناء تصوير مسلسل لعبة النسيان وبقيت تحت العلاج في المستشفى لمدة 43 يومًا، وبدأت تتدهور حالتها الصحية بشكل كبير وتوفت في صباح يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي