عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عادة يفعلها الكثير تصيبهم بالبواسير .. مش هتصدق

انواع البواسير
انواع البواسير

لقد أصبح الحمام بمثابة مكتب صغير للعديد من الأشخاص، ومكانًا لسرقة بضع لحظات إضافية من وقت الشاشة، ومع ذلك، قد تساهم هذه العادة على ما يبدو في مشكلة غير سارة للغاية - البواسير. 

من الجلوس لفترات طويلة إلى الإجهاد، يمكن أن يؤدي استخدام هاتفك في المرحاض إلى إثارة أو تفاقم هذه المشكلة والإصابة بالبواسير. 

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر، قال الدكتور كيدار طبيبًا متخصصًا في أمراض المستقيم والشرج، لاحظت عادة شائعة بين العديد من مرضاي الذين يعانون من البواسير: قضاء 30 إلى 45 دقيقة في المرحاض، وغالبًا ما يشاهدون مقاطع فيديو على YouTube أو يلعبون ألعابًا على هواتفهم، يمكن أن يؤدي هذا الجلوس لفترات طويلة والإجهاد أثناء التغوط إلى تورم البواسير أو تفاقمه" وتعاني منها لفترة طويلة.

وتابع عندما تطيل وقتك في المرحاض من خلال الانغماس في هاتفك، فقد تجهد دون وعي، مما يزيد من الضغط داخل البطن. يمكن أن يؤدي هذا الإجهاد غير الضروري إلى تضخم الأوردة البواسير، مما يؤدي إلى تطور البواسير.

أنواع البواسير 

رغم أن الأمر قد يبدو غير ضار، إلا أن استخدام هاتفك في المرحاض قد يكون عاملاً مهمًا في تطور البواسير، من خلال تعديل هذه العادات الصغيرة، يمكنك اتخاذ خطوات استباقية لحماية صحة المستقيم والشرج لديك.

البواسير، والتي يشار إليها عادة باسم البواسير، هي أوردة متورمة تقع في فتحة الشرج والمستقيم السفلي وحولهما وقال الدكتور كيدار إنها تصنف إلى نوعين:

البواسير الداخلية: توجد داخل المستقيم وعادة ما تكون غير مرئية.

البواسير الخارجية: تتكون حول فتحة الشرج ويمكن أن تسبب الألم وعدم الراحة والنزيف.

يتم تصنيف البواسير إلى أربع درجات بناءً على شدتها:

الدرجة الأولى: تنزف الوسائد الشرجية ولكنها لا تتدلى.

الدرجة الثانية: تبرز الوسائد الشرجية من خلال فتحة الشرج عند الإجهاد ولكنها تتقلص تلقائيًا.

الدرجة الثالثة: تتدلى الوسائد الشرجية عند الإجهاد أو بذل المجهود وتتطلب الاستبدال اليدوي.

الدرجة الرابعة: تبقى الوسائد الشرجية المتدلية خارج فتحة الشرج في جميع الأوقات ولا يمكن إعادتها إلى مكانها

تابع موقع تحيا مصر علي