عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير سياسي: مصر أكدت على أن الاعتداء على شبر من فلسطين هو اعتداء على أمنها القومي

محور فيلادلفيا
محور فيلادلفيا

قال الدكتور محمد سيد أحمد أستاذ علم الاجتماع السياسي أن مصر أكدت على أن الاعتداء على شبر من فلسطين هو اعتداء على أمنها القومي، مؤكدا على أن محور فيلادلفيا ومعبر رفح جزء أصيل من أمن مصر القومي.

 


الخبير السياسي: مصر موقفها واضح منذ اللحظة الأولى

وأكد الخبير السياسي،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، على أن مصر موقفها واضح منذ اللحظة الأولى بأن الاعتداء على أي شبر من فلسطين هو اعتداء على الأمن القومي المصري.

وشدد الخبير السياسي، على أن مصر تقف بجوار غزة وتدافع عن أمنها القومي و محور فيلادلفيا ومعبر رفح جزء أصيل من أمن مصر القومي ولا يمكن أن تفرط فيه مطلقا.

أشاد الدكتور محمد سيد أحمد أستاذ علم الاجتماع السياسي، بالتضامن العربي مع مصر ضد ادعاءات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا.

الخبير السياسي: مصر ليست طرفا محايدا

وأضاف الدكتور محمد سيد أحمد، مصر ليست طرافا محايدا في مفاوضات وقف الحرب على فلسطين، مشيرا إلى أن نتنياهو يروج بأن مصر توافق على استمرار احتلاله لمحور صلاح الدين ومعبر رفح، وهذا عبث وكذب.

الخبير السياسي: الأراضي المصرية خط أحمر

ولفت أستاذ علم الاجتماع السياسي، وتصريحات نتنياهو بأنه حربه على غزة يستهدف القضاء على حركة حماس توطين الفلسطينيين في سيناء عبث أومر مرفوض تماما، ولا يمكن أن يعقل والأرض المصرية خط أحمر.

الجدير بالذكر أن، محور فيلادلفيا أحد النقاط الخلافية الرئيسية لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، حيث يصر نتنياهو، على ضرورة بقاء قوات الاحتلال على المحور فيما ترفض مصر وحماس هذا المطلب الذي يهدف نتنياهو من خلالها عرقلة الجهود التي تقوم بها مصر بالوساطة مع قطر والولايات المتحدة، وتؤكد مصر على أنه لا نقاش فيه، وإنما كان محور خلاف أيضاً في الداخل الإسرائيلي وخاصة بين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت، الذي أكد أن على أن نتنياهو لا يهتم بحياة “الأسرى” ويضع مصالحه الشخصية أهم من إنقاذهم.

تابع موقع تحيا مصر علي