عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب: توجيهات السيسي بضم 8.5 مليون منتفع من تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة لمظلة التأمين الصحي قرار إنساني

مجلس النواب
مجلس النواب

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان.

و في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ومتابعته المستمرة للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، وجه الحكومة بضم 8.5 مليون منتفع من تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء، إلى مظلة التأمين الصحي، وذلك بتكلفة 10 مليارات جنيه سنوياً، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة خلال المرحلة المقبلة.

نواب: توجيهات السيسي بضم 8.5 مليون منتفع من تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة لمظلة التأمين الصحي قرار إنساني

قال النائب الصافي عبد العال عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي مشغول بتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين وخصوصا الفئات الأكثر احتياجا، علاوة على مد مظلة التأمين الصحي.

ونوه عبد العال في تصريح صحفي له اليوم، بتوجيهات الرئيس للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، بضم ٨,٥ مليون منتفع من تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء، إلى مظلة التأمين الصحي، بتكلفة ١٠ مليار جنيه سنوياً. قائلا: أنه قرار في وقته تماما، وغير مسبوق، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة خلال المرحلة المقبلة.

ولفت عضو مجلس النواب، الى اطلاع الرئيس السيسي خلال لقائه مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، على محاور المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يستهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، ويشمل عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، وذلك بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، وذلك ضمن محاور الاهتمام ببناء الانسان المصري.

وشدد نائب الاسكندرية، أن توجيهات السيسي بخصوص ضم 8.5 مليون منتفع من تكامل وكرامة والعمالة غير المنتظمة لمظلة التأمين الصحي الشامل يعزز الرعاية الصحية، لهؤلاء ويدمجهم بقوة في المنظومة.

واختتم النائب الصافي عبد العال : بالقول، أن ضم هذه الفئات إلى مظلة التأمين الصحي، يؤكد أن الرئيس السيسي يشعر بمعاناة الشعب المصري ويعلم احتياجاته ويتابع جيدا الفئات التي تستحق الدعم والرعاية الصحي وغيرها، والتوسع في تنفيذ أكبر حزمة من الحماية الاجتماعية.

مدحت الكمار: توجيهات الرئيس بالتوسع بمشاريع الطاقة المتجددة طفرة لتحقيق اكتفاء ذاتي

أكد النائب مدحت الكمار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بالتوسع في مشاريع الطاقة المتجددة والتصدي للسرقة الكهربائية وكل مظاهر هدر وفقدان الطاقة، مضيفا بأن مصر تواجه تحديات صعبة لكن القيادة السياسية تحافظ على استقرار الوطن سياسيا واقتصاديا ومشاريع التنمية الشاملة الجارية فيها.

ونوه الكمار، في تصريح صحفي له اليوم: بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة خلال لقائه رئيس الوزراء ووزيرا الكهرباء والداخلية، بتكثيف العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطاقة المتجددة، بهدف إضافة قدرات جديدة للشبكة الكهربائية، بالإضافة إلى تطوير الشبكة من خلال العمل بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد، قائلا: مصر نجحت في تحقيق طفرة حقيقية في مجال الكهرباء واضافة محطات ضخمة والحفاظ على استقرار الشبكة وكفاءتها، رغم الاحمال المتزايدة وزيادة عدد السكان، مشددا: ما تحقق في الكهرباء من انجازات صعب استيعابه.

ولفت عضو صناعة البرلمان، إلى تناول الرئيس خلال الاجتماع المنظومة المتكاملة من السياسات والإجراءات الجاري اتخاذها لتقليل الهدر في استهلاك الكهرباء، ومن بينها مواجهة التعديات والتصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، في إطار الدستور والقانون، قائلا: سرقة التيار تهدد استدامة الخدمة واستقرارها.

واختتم النائب مدحت الكمار، أن قطاع الكهرباء يشهد نهضة حقيقية لا يمكن اغفالها واكتفاء ذاتي وهذه المنظومة من الاجراءات تحافظ على ما تحقق فيه، وكفاءة الشبكات والمحطات ومعدل التنمية المتسارع والغير مسبوق في البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي