عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تسود أجواء حارة ورطبة على معظم المناطق

انخفاض درجات الحرارة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية حول طقس الساعات المقبلة

الأرصاد
الأرصاد

توقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ليوم غد، حيث من المنتظر أن تسود أجواء حارة ورطبة على معظم المناطق، مع تزايد حدة الحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما تكون الأجواء ليلاً مائلة للحرارة مع استمرار الرطوبة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء

وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، من المنتظر أن تشهد أغلب مناطق الجمهورية نشاطاً للرياح المعتدلة، والتي ستزداد سرعتها على فترات متقطعة. وأشارت الهيئة إلى بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، بقيم قد تصل إلى 3 درجات مئوية اعتباراً من اليوم الأربعاء.

تسود أجواء حارة ورطبة على معظم المناطق

وأوضحت هيئة الارصاد الجوية، أن الشبورة المائية ستظل ظاهرة بارزة في هذه الفترة، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتعتبر هذه الظاهرة سمة مميزة لفصل الصيف، مما يستوجب الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر أو في أوقات انخفاض الرؤية.

اضطرابات في حركة الملاحة البحرية

يستمر اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر، حيث تتراوح ارتفاعات الأمواج بين 1.5 و 2 متر، مما قد يؤثر على حركة السفن والقوارب الصغيرة. 

طقس

أما البحر الأبيض المتوسط، فيشهد حركة ملاحية أكثر استقراراً، حيث تتراوح ارتفاعات الأمواج بين متر و1.5 متر، مع وجود رياح سطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

تشير توقعات الأرصاد الجوية إلى تفاوت في درجات الحرارة بين المدن، حيث تسجل القاهرة درجة حرارة عظمى تصل إلى 34 درجة مئوية وصغرى 26 درجة، وفي حين تصل درجة الحرارة العظمى في العاصمة الإدارية إلى 35 درجة مئوية والصغرى إلى 25 درجة. وفي الإسكندرية والعلمين الجديدة، تتوقع الهيئة درجات حرارة عظمى تصل إلى 32 درجة مئوية، بينما تصل الصغرى إلى 24 درجة. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في مرسى مطروح إلى 31 درجة مئوية نهاراً و24 درجة ليلاً.

أما في المدن الساحلية الجنوبية، فتتوقع الأرصاد أن تسجل شرم الشيخ درجة حرارة عظمى تصل إلى 38 درجة مئوية والصغرى 29 درجة، فيما تصل درجة الحرارة في الغردقة إلى 39 درجة مئوية نهاراً و28 درجة ليلاً. وبالنسبة لصعيد مصر، فمن المتوقع أن تشهد أسيوط وسوهاج درجات حرارة تتراوح بين 38 و39 درجة مئوية نهاراً، مع صغرى تتراوح بين 27 درجة مئوية. وفي قنا والأقصر وأسوان، ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 41 و42 درجة مئوية، مع درجات صغرى تصل إلى 30 درجة مئوية.

تابع موقع تحيا مصر علي