عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة الطقس وبيان درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

الارصاد: طقس حار ورطب اليوم الثلاثاء وسقوط أمطار على هذه المناطق

الأرصاد
الأرصاد

في تحديثها اليومي، قدمت هيئة الارصاد الجوية توقعاتها لطقس اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، حيث من المتوقع أن تسود أجواء حارة ورطبة في معظم أنحاء البلاد، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في المناطق الجنوبية وسيناء. 

حالة الطقس وبيان درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

في العاصمة القاهرة، يُتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 35 درجة مئوية، بينما تُشير التوقعات إلى أن الطقس سيكون مائلًا للحرارة ليلاً، مع درجات حرارة أكثر اعتدالاً على السواحل الشمالية، وفقا لهيئة الارصاد الجوية. 

طقس

وحسب بيان هيئة الارصاد الجوية، فإن هناك احتمالية لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد، وذلك على فترات متقطعة. كما تشير التوقعات إلى نشاط معتدل للرياح، خاصة على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وبعض المناطق الجنوبية، مما قد يؤثر على الأجواء العامة ويزيد من الإحساس بالحرارة.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر 

توقعات حالة البحر تشير إلى أن البحر المتوسط سيكون في حالة خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع أمواج يتراوح بين متر إلى 1.5 متر، مع رياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فقد يتسم بالحالة المعتدلة إلى المضطربة، بارتفاع أمواج يتراوح بين 1.5 متر إلى 2.5 متر، مع رياح شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في مصر

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة في مختلف مدن ومحافظات مصر، فقد أعلنت الهيئة عن التفاصيل التالية:

- القاهرة: العظمى 35، الصغرى 27
- الإسكندرية: العظمى 33، الصغرى 24
- شرم الشيخ: العظمى 39، الصغرى 28
- الأقصر: العظمى 42، الصغرى 29
- أسوان: العظمى 43، الصغرى 29

ومن الجدير بالذكر أن فصل الصيف 2024 سيختتم يوم الأحد 22 سبتمبر، ليبدأ بعده فصل الخريف الذي من المتوقع أن يجلب تغييرات تدريجية في درجات الحرارة، حيث قد نشهد ارتفاعات مؤقتة في بدايته، تليها انخفاضات ملحوظة في النصف الثاني.

تدعو هيئة الأرصاد الجوية المواطنين إلى متابعة التحديثات اليومية لطقس هذا الأسبوع، والاستعداد للتقلبات الجوية المحتملة خلال الفترة المقبلة.

وتوقعت أن تشهد البلاد مزيدًا من الانخفاض في قيم درجات الحرارة؛ اعتبارًا من الأربعاء، مع زيادة تأثير المنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا ومرتفع العروض الوسطى، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة تصل إلى 33 درجة.

وناشدت المواطنين المتابعة الدورية للنشرات الجوية، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتناول أكبر قدر من المرطبات والسوائل، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية.

تابع موقع تحيا مصر علي