عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع نسب الرطوبة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس غدا الثلاثاء

الطقس
الطقس

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية  ، عن طقس الغد الثلاثاء،  حيث يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية،  والذي نثقله موقع  تحيا مصر ، يشهد غدا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ونوه بيان هيئة الأرصاد الجوية،  فرص أمطار خفيفة على مناطق من الصحراء الغربية والوادى الجديد، مع وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية .

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الثلاثاء والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.

وفي السياق أكدت الدكتورة  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن هناك استقرار كبير في الأحوال الجوية خلال هذه الفترة، معقبة  :" ارتفاع نسبة الرطوبة هي ما تجعل المواطنين تشعر أن درجات الحرارة أعلى من المعلنة".

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على “القناة الأولى”، بأن العظمى على القاهرة الكبرى متوقع أن تكون بين الـ 34 والـ 35 درجة، وأن نسبة الرطوبة تتجاوز الـ 90% بالمناطق الساحلية و80% بالقاهرة.

ولفتت إلى أن الأجواء شديدة الحرارة بالمناطق الساحلية و الصعيد، وأن حالة الجو في المساء تتحسن وتنخفض درجات الحرارة، وهناك نشاط للرياح تكون بين الـ 30 و35 كيلو على الساعة.

 أمطار تضرب عدة مناطق

وأشارت إلى أن اليوم هناك فرص أمطار خفيفة على المناطق الساحلية، " شمال الوجه البحري، ومطروح و الوادي الجديد، و الإسكندرية، العلمين، و السواحل الشمالية الشرقية".

وتوقعت أن تشهد البلاد مزيدًا من الانخفاض في قيم درجات الحرارة؛ اعتبارًا من الأربعاء، مع زيادة تأثير المنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا ومرتفع العروض الوسطى، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة تصل إلى 33 درجة.

وناشدت المواطنين المتابعة الدورية للنشرات الجوية، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتناول أكبر قدر من المرطبات والسوائل، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية.

تابع موقع تحيا مصر علي