عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محكمة الاستئناف تؤيد الحكم على أحد الأطباء المتسببين في وفاة طفلة بقنا

محكمة
محكمة

قررت محكمة جنح مستأنف أبوتشت في محافظة قنا تأييد حبس إحدى الأطباء المتسببين في وفاة الطفلة قسم، ورفض الطعن المقدم من قبل الطبيبة على حكم حبسها 5 سنوات.

نظر الاستئناف المقدم من الطبيبة المتسببة في وفاة قسم

حيث قررت محكمة جنح مستأنف أبوتشت في محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، تأييد الحكم بالسجن 5 سنوات على الطبيبة "إ.م"، من ضمن 3 أطباء المتهمين بالإهمال الطبي والتسبب في وفاة الطفلة قسم في دائرة مركز أبوتشت بمحافظة قنا، وذلك بسبب عدم حضور الطبيبة إلى المحكمة.


كانت محكمة جنح مستأنف أبوتشت، اليوم الثلاثاء، قد نظرت الاستئناف المقدم من طبيبة بمستشفى أبوتشت المركزي صادر ضدها حكم بالحبس 5 سنوات، لاتهامهم بالإهمال الطبي والتسبب في وفاة الطفلة قسم بمركز أبوتشت.

الحكم على الأطباء المتسببين في وقاة قسم

وكانت محكمة أبوتشت الجزئية بمحافظة قنا، قد أصدرت حكمها في 31 ديسمبر 2023، بحبس 3 أطباء بقسم الأطفال بمستشفى أبوتشت المركزي، 5 سنوات، بتهمة الإهمال الطبي والتسبب في وفاة الطفلة «قسم» في دائرة مركز أبوتشت.

تفاصيل واقعة التسبب في وفاة الطفلة قسم

وتعود أحداث الواقعة إلى أكتوبر 2022 بدائرة مركز أبو تشت، عندما حرر والد الطفلة قسم محمود أبو الحسن محضرًا حمل رقم 5126 لسنة 2022، يتهم خلاله الأطباء المختصين بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي بالإهمال الذي نتج عنه وفاة طفلته، مطالبًا بإجراء تحقيق ومعاقبة المتسبب في وفاة طفلته، وذلك طبقًا للقانون.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقُيد المحضر بالقضية رقم 13501 لسنة 2023 جنح مركز أبوتشت، وأحالت جهات التحقيق المتهمين إلى المحاكمة في جلسة 4 نوفمبر 2023، بتهمة الإهمال الطبي للطفلة، والتي أُجلت إلى جلسة السبت الموافق 25 نوفمبر الجاري، قبل أن يتقرر حجز القضية لجلسة اليوم 31 ديسمبر للنطق بالحكم، والذي صدر بالحبس 5 سنوات على الأطباء الثلاثة.قررت محكمة جنح مستأنف أبوتشت في محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، تأييد الحكم بالسجن 5 سنوات على الطبيبة "إ.م"، من ضمن 3 أطباء المتهمين بالإهمال الطبي والتسبب في وفاة الطفلة «قسم» في دائرة مركز أبوتشت بمحافظة قنا، وذلك بسبب عدم حضور الطبيبة إلى المحكمة.


 

تابع موقع تحيا مصر علي