عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مش قادر علي مواكبة الفلسفة».. هجوم جديد من البرلمان على أستاذ القانون الجنائي محمود كبيش

تشريعية النواب
تشريعية النواب

شهدت مناقشات لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى هجوم جديد على الدكتور محمود كبيش، استاذ القانون الجنائى بجامعة القاهرة وذلك بسبب موقفه من مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

هجوم جديد على الدكتور محمود كبيش، استاذ القانون الجنائى بجامعة القاهرة 

الهجوم والانتقاد جاء بعد رد النائب طارق رضوان عليه خلال الأيام الماضية حيث النائب على بدر، (عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية)  مؤكدا علي أن التصريحات الصادرة مؤخراً من الدكتور محمود كبيش، أستاذ القانون الجنائي بجامعة القاهرة، التي انتقد فيها مشروع القانون الإجراءات الجنائية، مدعياً عدم قيامه بتدريس مادة القانون الجنائي مرة أخرى أمر غير مقبول.

النائب علي بدر قال أن هذه التصريحات محاولة بائسة لإيقاف مناقشة مشروع القانون،  كما أنها ترجع إلى عدم قدرة الدكتور كبيش على إعداد مؤلفات قانونية محدثة لتدريسها للطلبة، وعدم قدرته على مواكبة الفلسفة الجديدة لمشروع القانون، متسائلاً هل يوجد في مصر أساتذة قانون يهاجمون مشروع قانون يطلبه الشعب المصري لمجرد عدم قدرتهم على تطوير كتبهم الدراسية، مؤكداً أن ذلك يعد كارثة علمية بكل المقاييس.

عدم قيامه بتدريس مادة القانون الجنائي مرة أخرى أمر غير مقبول

واستنكر علي بدر التصريحات التي يرددها البعض ومن بينهم د. كبيش من أنه تم نقل أكثر من ٧٥% من مواد قانون الإجراءات الجنائية الحالي إلى مشروع القانون الجديد، مشيراً أن الحكومة عندما تقدمت بمشروع قانون لتعديل قانون الإجراءات الجنائية تضمن على تعديل نحو ٨٠% من قانون الإجراءات الجنائية الحالي، مما حدا باللجنة إلى إعداد مشروع قانون متكامل يعالج كافة المشاكل الدستورية والقانونية التي أصبحت تواجه قانون الإجراءات الجنائية الحالي.

وتحسم لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي أخر 38 مادة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد وذلك بعد الانتهاء أمس من حسم أول 502 مادة من أصل 540حيث تواصل المناقشات بحضور نقيب المحامين عبد الحليم علام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي