عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار السيارات ومفاجأة صادمة تنظر سارقي الكهرباء.. إليكم أبرز ما جاء بالتلفاز الليلة

التوك شو
التوك شو

يواصل موقع تحيا مصر تلبية رغبات متابعيه من القراء بنقل كل ما هو جديد ببرامج التوك شو عارضا أبرز وأهم القضايا.

وفي تقريرنا التالي نوافيكم بتفاصيل أكثر دقة عن ما جاء بالتفاز الليلة.

ارتفاع نسب الرطوبة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس غدا الثلاثاء

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية  ، عن طقس الغد الثلاثاء،  حيث يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية،  والذي نثقله موقع  تحيا مصر ، يشهد غدا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

الصحة: خلال الشهر الحالي ستنتهي أزمة الدواء في مصر

طمأن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، المواطنين بشأن مرض جدري القرود، مؤكدا أنه لا حالات إصابة ب  جدري القرود  في مصر.

الصحة: لا حالات إصابة بجدري القرود في مصر

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة،  خلال لقاء له ببرنامج “الخلاصة”، عبر فضائية “المحور”، وينقله موقع  تحيا مصر ، بأنه لا يوجد أي حالات إصابة بجدري القرود في مصر.

التعليم: تدريس اللغة العربية والدين والتاريخ  قرار يتم تطبيقه بشكل فوري

أوضح أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية و التعليم ، أن قرار تدريس اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ في المدارس الدولية، جاء لتطبيق لنص المادة 24 من الدستور المصري.

تدريس اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ في المدارس الدولية

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" مواد الدستور هي مواد واجبة التنفيذ، ويقع على عاتق كل مسؤول في الدولة تنفيذ هذه المواد والقوانين بالشكل الصحيح لها".

رابطة المصنعين: الطلب المتزايد على أنواع سيارات سبب زيادة أسعارها

أكد المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة  مصنعي السيارات ، أن الطلب المتزايد على أنواع سيارات بعينها؛ يدفع الأسعار للزيادة بشكل كبير في السوق المحلية.

ارتفاع أسعار السيارات

وأكد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، خلال حواره لبرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :"عدد السيارات التي يتم استيرادها من الخارج أقل بكثير من احتياجات السوق".

سمير فرج: حرب غزة كلفت إسرائيل 67 مليار دولار

أوضح اللواء  سمير فرج  ، الخبير الاستراتيجي، أن الحرب على غزة كلفت القوات الإسرائيلية حتى الآن نحو 67 مليار دولار، وتسببت في إحداث عجز بنحو 8% في الموازنة العامة.

سكير فرج: الحرب على غزة أدت إلى حدوث حالة من الانقسام الواضح داخل المجتمع الإسرائيلي

وقال اللواء سمير فرج،  خلال حواره لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر  ،  الحرب على غزة أدت إلى حدوث حالة من الانقسام الواضح داخل المجتمع الإسرائيلي، حيث ظهر ضعف عناصر الاستخبارات (الموساد، شباك، أمان) في الحرب.

تامر أمين: الدولة لن تتهاون مع كل من يهدر المال العام ويسرق الكهرباء

بعث الإعلامي تامر أمين، برسالة تحذير شديدة اللهجة لكل مواطن يسرق تيار الكهرباء، لا :" الدولة لن تتهاون مع كل من يهدر المال العام ويسرق الكهرباء".

وأضاف تامر أمين، خلال برنامجه أخر النهار، المذاع عبر قناة النهار وان، وينقله موقع تحيا مصر،  :"الدولة تتعامل مع ملف سرقة الكهرباء بمبدأ الحسم والحزم، معقبا:" التعدي على حقوق الدولة والمال العام وحقوق المواطنين".

رابطة مصنعي السيارات: هناك لجنة حاليًا تدرس مقترحًا بمنع ذوي الهمم من استيراد السيارات لمدة 10 سنوات

كد المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة  مصنعي السيارات ، أن هناك اهتمام كبير من قبل الدولة بالصناعة المحلية، وزيادة نسبة المكون المحلي، لأهمية ذلك في تطوير وتنمية الصناعة المحلية، ومد الدولة بمكون صناعي يغطي الاحتياج المحلي، ويعطي مصر القدرة على التصدير للشرق الأوسط وأفريقيا.

سيارات المعاقين

وأضاف الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، خلال حواره لبرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، قرار وقف استيراد سيارات المعاقين من الخارج في الوقت الحالي هو قرار جيد لعودة الانضباط في السوق، معقبا:" الحكومة تعمل حاليًا على إصدار قانون لسد ثغرات استيراد سيارات ذوي الهمم".

عمرو أديب: الإسرائيلي يضرب في أي حتة إلا مصر

أكد الإعلامي  عمرو أديب  ، أن اليوم شهد توتر واضح وصريح في العلاقات المصرية الإسرائيلية، حيث وجه الطرفان لبعضهما اتهامات صريحة.

أديب: إسرائيل تشهد شلل كامل بسبب الاضرابات

وأضاف الإعلامي عمرو أديب،  خلال برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع  تحيا مصر ، :"البعض قد يري التصريحات المتبادلة بين الطرفين مجرد سجالات، معقبا:" إسرائيل تشهد شلل كامل بسبب الاضرابات وهو ما وضع ضغطا على رئيس الوزراء نتنياهو".

تابع موقع تحيا مصر علي