عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسي: مصر لن تقبل بوجود إسرائيلي بمحور صلاح الدين

أحمد موسي
أحمد موسي

علق الإعلامي  أحمد موسي  ، على مستجدات الأحداث في المنطقة، قائلا :" مصدر مصري أكد علي أن مصر لن تقبل بتواجد إسرائيل في محور صلاح الدين".

مئات الآلاف في إسرائيل خرجت في الشوارع للتظاهر ضد نتنياهو

 وأضاف الإعلامي أحمد موسي، خلال برنامجه علي مسئوليتي، المذاع على فضائية، صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :" مصر لا  تقبل بوجود إسرائيلي في معبر رفح ولا في محور صلاح الدين".

وتابع الإعلامي أحمد موسي، :" الحكومة الإسرائيلية هي المسئولة عن عدم التوصل إلي اتفاق او هدنة بين الطرفين في فلسطين".

ونوه بأن مئات الآلاف في إسرائيل خرجت في الشوارع للتظاهر ضد نتنياهو، الذي يضحى بالأسرى في مقابل مصالحه الشخصية، منوها أن نتنياهو يواجه مشاكل هائلة بسبب ملف الأسرى.

وتشهد إسرائيل، اليوم الاثنين، إضراب عام، يشل قطاعات اقتصادية واسعة، للمطالبة إبرام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة واتمام صفقة الأسرى، ويأتي ذلك الإضراب بعد يوم من العثور على جثث 6 رهائن في نفق تحت الأرض بمدينة رفح الفلسطينية جنوب القطاع. 

إضراب عام في إسرائيل 

وذكرت صحيفة " ذا تايمز أوف إسرائيل" أن المتظاهرين قاموا بإغلاق شارع ابن جفيرول في تل أبيب، مطالبين الحكومة بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وبدأ الإضراب العام بعد ما أعلن عنه أمس  اتحاد العمال الإسرائيلي   (الهستدروت) للضغط على الحكومة لبذل المزيد من الجهود للتوصل إلى اتفاق مع حماس. 

ونشرت الصحيفة العبرية قائمة بالقطاعات التي ستشهد إضراب في الدولة العبرية والتي تضمنت الآتي:

لن تفتح رياض الأطفال أبوابها في المناطق التي انضمت إلى الإضراب، وستعمل المدارس الابتدائية والمتوسطة هناك حتى الساعة 11:45 صباحًا ستعمل دور الحضانة للأطفال وكذلك المدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة، والأشخاص ذوي الإعاقة والمدارس الداخلية التابعة لوزارة الرعاية الاجتماعية.

شلل في قطاع المواصلات

وتضرب شركات الحافلات الكبرى إيجيد ودان ومتروبولين، وكذلك القطار الخفيف في تل أبيب وكرمليت في حيفا. 

ومن المتوقع أن يشهد مطار بن جوريون إضرابا بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحا، لكن هذا لن يؤثر على الرحلات القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي