عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: الاحتلال الإسرائيلي لم يعد مهتا بالأسرى

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي  عمرو أديب  ، على واقعة العثور على جثامين عدد من الأسرى الإسرائيليين، قائلا :" يبدو أن الجانب الإسرائيلي لم يعد مهتم بالأسرى الإسرائيليين".

الأسرى الإسرائيليين

أضاف الإعلامي عمرو أديب،  خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :" نتنياهو تخطي فكرة القضاء على حركة حماس، وإنما يعمل على القضاء على الفلسطينيين". 

وتابع الإعلامي عمرو أديب، :"الاعتداءات على غزة قد يستمر لعام أخر، معقبا: "نحن في مأساة لا تنتهي ومحدش عارف يعمل حاجة".

وواصل الإعلامي عمرو أديب،  :" من يدفع الثمن يوميا هو الشعب الفلسطيني، حيث يعيشون تحت الأنقاض ودون ماء، وعاشوا شتاء قارس ومقبلين على شتاء جديد".

الاعتداءات على غزة

وأردف:"  حرب غزة هدية لنتنياهو حتى لا يدخل السجن، متمنيا أن يكون مقتل هؤلاء الأسرى هو بداية الضغط على نتنياهو.

وفي وقت سابق كشف   الجيش الإسرائيلي  ، اليوم الأحد، عن هويات جثث الرهائن التي تم العثور عليها داخل نفق في مدنية رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

أسماء جثث الرهائن 

وبحسب صحيفة " ذا تايمز أوف إسرائيل"  فالرهائن هم هيرش جولدبرج بولين (23 عاما)، وإيدن يروشالمي (24 عاما)، وأوري دانينو (25 عاما)، وأليكس لوبنوف (32 عاما)، وكارمل جات (40 عاما)، وألموغ ساروسي (27 عاما).

وذكرت الصحيفة العبرية في تقرير مطول، إنه تم اختطاف جولدبرج-بولين، ويروشالمي، ولوبنوف، وساروسي، ودانينو (ضابط صف خارج الخدمة) من مهرجان نوفا الموسيقي بالقرب من كيبوتس ريئيم، في حين تم اختطاف جات من كيبوتس بئيري.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانيال هاجاري إن حماس "قتلت الستة قبل وقت قصير من وصول القوات - ربما قبل يوم أو يومين فقط من العثور عليهم".

فيما أكد القيادي بحركة حماس عزت الرشق، أن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تتحمل مسؤولية موت الأسرى لديها، مشددة على أنها حريصة على حياتهم أكثر من بايدن وعليه وافقت على المقترح الذي قدمه الرئيس الأمريكي  في يونيو الماضي والذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي. 

حماس: من يتحمل مسؤولية موت الأسرى لدينا هو أمريكا وإسرائيل التي تصر على مواصلة الحرب ورفض التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار 

وقال عزت الرشق: " من يتحمّل مسؤولية موت الأسرى لدى المقاومة هو الاحتلال الذي يصرّ على مواصلة حرب الإبادة الجماعية والتهرّب من الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار، والإدارة الأمريكية بسبب انحيازها ودعمها وشراكتها في هذا العدوان".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي