عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

توافق تركي سعودي.. أردوغان وبن سلمان يؤكدان على ضرورة زيادة الضغوط الدولية على إسرائيل لوقف جرائمها ضد الفلسطينيين

محمد بن سلمان - رجب
محمد بن سلمان - رجب طيب أردوغان

أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أجرى اتصالاً هاتفياً، الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس تركيا.

ولي العهد السعودي: يجب تكثيف الجهود لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني

وخلال الاتصال أكد ولي العهد على:" توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة ما يتعرض له من عدوان غاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وعلى ضرورة تكثيف الجهود لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني". 

محمد بن سلمان - رجب طيب أردوغان 

 

 

أردوغان: يجب زيادة ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل لوقف الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها ضد الفلسطينيين 

وبدوره شدد أردوغان على أهمية زيادة ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل لوقف الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية، وبخاصة في قطاع غزة.

كما أكد الرئيس التركي على: “ ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية وانتهاكات حقوق الإنسان، بالإضافة إلى التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار”. 

وفي وقت سابق من اليوم، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية.

الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

حيث تم تأكيد قوة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين،  والتباحث بشأن الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين.

الرئيس السيسي وبن سلمان يتوافقان على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

كما تم التوافق على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة ووقف التصعيد في الضفة الغربية، بما يسهم في عدم توسع دائرة الصراع، ويعيد الاستقرار إلى المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم،أدانت مصر ، استمرار الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية، والتي أدت لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين على مدار الأيام الماضية، مطالبة من المجتمع الدولي ومجلس الأمن باتخاذ موقف حازم لوقف تلك الممارسات الإسرائيلية التي تتم بحق الفلسطينيين سواء في غزة أو الضفة الغربية والقدس المحتلة. 

تابع موقع تحيا مصر علي