عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في لقائه مع عباس.. أردوغان يشدد على ضرورة وقف فوري للعنف في غزة

تحيا مصر

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعمه الثابت لفلسطين خلال اجتماع عقده مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في المجمع الرئاسي بأنقرة. شهد الاجتماع مناقشات حول العنف الإسرائيلي المستمر في الأراضي الفلسطينية، وسبل تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وهو ما يمثل أولوية قصوى لدى الجانبين.
 

التزام تركيا بدعم فلسطين والتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية

أكد الرئيس أردوغان خلال لقائه مع الرئيس عباس على أن تركيا لن تتراجع عن دعمها للقضية الفلسطينية العادلة. وشدد على أن أنقرة ستواصل الضغط على المجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني. وقال أردوغان: "تركيا ستواصل دعم القضية الفلسطينية العادلة والعمل على إيقاف الاعتداءات الإسرائيلية".

وأدان أردوغان بشدة المجازر التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين، مسلطاً الضوء على الهجمات التي تستهدف الأطفال والمستشفيات والمدارس والملاجئ المدنية في قطاع غزة. ووصف هذه الهجمات بأنها انتهاكات صارخة للقانون الدولي والإنساني.
 

انتقادات أردوغان للصمت الدولي ودعوة للتحرك العالمي

انتقد الرئيس التركي بعض الدول الغربية التي تلتزم الصمت تجاه الجرائم الإسرائيلية وتستمر في تقديم الدعم العسكري والمالي لإسرائيل. واعتبر أن هذا الصمت غير مبرر وغير مقبول، داعياً المجتمع الدولي، وبالأخص الدول الإسلامية، إلى تكثيف الجهود لفرض وقف فوري لإطلاق النار في غزة. وأضاف أردوغان: "لا يمكن قبول صمت بعض الدول الغربية عن هذه الانتهاكات واستمرار دعمها لإسرائيل".

وشدد الرئيس التركي على ضرورة العمل الجماعي لوقف العنف وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، مؤكداً أن تركيا لن تتوانى عن بذل كل جهد ممكن لتحقيق هذا الهدف.

خطاب عباس في البرلمان التركي: رسالة تضامن قوية

أعرب الرئيس أردوغان عن سعادته بأن الرئيس محمود عباس سيُلقي خطاباً أمام البرلمان التركي (الجمعية الوطنية الكبرى) يوم الخميس. واعتبر أردوغان أن هذه الخطوة تحمل دلالات قوية على عمق العلاقات بين تركيا وفلسطين، وتعكس التزام أنقرة الثابت بدعم الشعب الفلسطيني في قضيته.

تركيا تدعو إلى تحرك دولي لوقف العنف في غزة

يأتي هذا الاجتماع في وقت تزداد فيه الدعوات الدولية لوقف العنف في غزة. تركيا، من جانبها، تسعى إلى لعب دور قيادي في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، وتواصل دعوة المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات جادة لإنهاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون أي عوائق.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي