عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد خروقات العزاءات.. بيان عاجل من نقيب القراء ضد الشيوخ المعتدين على كتاب

نقيب القراء
نقيب القراء

ناشدت نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم العامة بمصر، عموم المصريين بأن يضعوا أيديهم في أيدى النقابة، لمحاربة ما يحدث من خروقات للمقرئين في العزاءات، مضيفة: «لا تستدعوا فى مناسباتكم إلا القارئ الحافظ الغيور على كتاب الله».

 

تقبيل قدم القارئ حجاج الهنداوي 


وأعلن محمد الساعاتى مستشار نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم العامة بمصر البيان العاجل الذى أصدرته النقابة منذ قليل وخاصة بعد حدوث واقعتي القارئ سمير عنتر الذى قطع التلاوة في عزاء بكفر الشيخ ليرد على الهاتف دون مراعاة لقدسية القرآن الكريم الذى هو كلام الله عز وجل، وبعد واقعة أحد المشجعين الذى نزل على رجليه يريد تقبيل قدم القارئ حجاج الهنداوي في حفل زفاف.


وجاء بيان النقابة الذى أعلنه الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء اليوم الأحد: بسم الله الرحمن الرحيم : «إنا نحن نزلنا الزكر وإنا له لحافظون» صدق الله العظيم .

 

مراعاة قدسية كتاب الله


وأكدت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية، أنها لن تترك كل من يتهجم على كتاب الله سواء كان صغيراً أو كبيراً مشهوراً أو مغمورا وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين على كتاب الله أمام الجهات المختصة خاصاً هذه العائلة إلى دأبت قديمًا وحديثاً على التهجم على كتاب الله دون مراعاة لقدسية كتاب الله تعالى، والنقابة تهيب بالجمهور أن يتحرى في استدعاء مناسباته القارئ الذى يجيد تلاوة القرآن الكريم وأن يضع الجمهور يده في يد النقابة للحفاظ على كتاب الله سبحانه وتعالى.

 

 

وكان القارئ الشيخ سمير عنتر سعيد مسلم، جدلاً كبيرًا، إثر رده على اتصال هاتفي وهو يقرأ القرآن في عزاء  بكفر الشيخ، الأمر الذي هاجمه الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والشيوخ.

 

وقال الشيخ محمد صالح حشاد، شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء المصريين؛ إن النقابة ستجري تحقيقاً مع القارئ الشيخ سمير عنتر، لرده على الهاتف خلال قراءة القرآن الكريم في عزاء بكفر الشيخ.

 

الخطأ متكرر في عائلة الشيخ سمير عنتر


وكشف «حشاد» في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»: عن أن هذه المسألة متكررة في عائلة الشيخ سمير عنتر وسبقه إليها نجله هشام والذي اتُخذ ضده إجراء وتنتظر النقابة مصير القضية المؤجلة لشهر سبتمبر المقبل».

 

 وتابع: إن استخدام الهاتف من قبل الشيخ سمير عنتر أمر مرده إلى الثقافة وأنه قد يراه خلاف الناس أمرًا عفويًا وليس كما ذهب إليه الكثيرون من عدم احترام لقدسية كتاب الله تبارك وتعالى.


دعوى جنائية ضد «القارئ المتراقص»


وكان قد انتشر مقطع فيديو في وقت سابق للشيخ هشام سمير عنتر، وهو يقرأ القرآن في عزاء أحد المواطنين، ما أثار موجة من الانتقادات، حيث ظهر وهو يتمايل ويقرأ بشكل اعتبره البعض لا يليق بقراءة القرآن ولا آداب التلاوة.


أعلن الشيخ محمد حشاد، نقيب القراء، تقديم دعوى جنائية ضد «القارئ المتراقص» هشام سمير عنتر، بتهمة ازدراء القرآن الكريم.


وأضاف حشاد، في تصريح له، أن القارئ هشام عنتر يقلد جده عنتر مسلم، الذي اخترع هذه السبل لقراءة القرآن، وسبق أن قدم للمحاكمة بنفسه التهمة.


وأشار إلى أن «هشام عنتر تم استدعائه من قبل وتوسل إلينا، وتدخل بعض الأشخاص وطلب مهلة لإصلاح نفسه، ولكنه يبدو أنه أمل معدوم»، متابعًا: «أنا اترفع عن إطلاق عليه لفظ شيخ، لأن الشيخ عليه أن يكون ملتزما بالقرآن وأحكامه».


ولفت إلى أنه سيتم تقديم دعوى جنائية ضد هشام سمير عنتر، بتهمة ازدراء القرآن الكريم، لأنه لم يرتدع إلا بالمثول أمام النيابة العامة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي