عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار بعدة مناطق.. الأرصاد تعلن عن الحالة الجوية غدا

الطقس
الطقس

أوضحت هيئة  الأرصاد الجوية ، حالة الطقس غدا الأحد، على أنحاء البلاد حيث يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وفي بيان صادر عن  هيئة الأرصاد الجوية نقله موقع  تحيا مصر  يشهد طقس الغد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد طقس الغد  شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ونوه البيان إلى فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، مع وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية.

درجات الحرارة

وبالنسبة لـ  درجات الحرارة  غدا الأحد: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة في فصل الخريف، لافتة إلى أنه من المعروف عن فصل الخريف أنه موسم السيول في مصر.

موعد انتهاء فصل الصيف 

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي خلال مداخلتها الهاتفية عبر قناة "دي إم سي"، إن فصل الشتاء سينتهي رسميا يوم 21 سبتمبر، ولكننا سنشعر بتحسن طفيف في درجات الحرارة خلاىل الأسبوع الحالي، كما أن الاحساس بنسب الرطوبة سيبدأ في الانخفاض.

وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي: البلاد ستشهد منخفضات جوية في طبقا الجو العليا مما يترتب عليه انخفاض نسب الرطوبة بشكل طفيف، خاصة مع اقتراب فصل الخريف، مشيرة إلى أنه من المتوقع تساقط الأمطار على أقصى غرب البلاد.

وأشارت  إلى أنه ستحدث سيول ناتجة عن تأثر البلاد بمنخفض السودان، حيث إنه سيكون السبب الرئيسي في تساقط الأمطار على جنوب البلاد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي