عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكري رحيله|محمد عبد الوهاب.. مسيرة ذهبية أوقفها القدر

الراحل محمد عبد الوهاب
الراحل محمد عبد الوهاب

ظل الرقم 3 خاليا في النادي الأهلي، لمدة طويلة تخليدا لأحد أبرز اللاعبين الذين شغلوا مركز الظهير الأيسر في النادي ومنتخب مصر على الرغم من قصر رحلته مع الساحرة المستديرة، إنه الراحل محمد عبد الوهاب، والذي يوافق اليوم ذكرى رحيله عن دنيانا في 31 أغسطس عام 2006، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز المحطات في حياة محمد عبد الوهاب.

بداية مسيرة محمد عبد الوهاب الكروية

حيث شهدت مسيرة عبد الوهاب العديد من الأزمات، فقد كانت بدايته مع مركز شباب سنورس ثم بعد ذلك انتقل إلى نادي الألومنيوم بنجع حمادي الذي كان شاهدا على تألق اللاعب، مما أدي إلى انضمامه للمنتخب الأوليمبي تحت قيادة حسن شحاتة والمشاركة في بطولة أمم إفريقيا تحت 20 سنة عام 2003، والتي حصدت مصر لقبها بعد الفوز في المباراة النهائية علي كوت ديفوار بركلات الترجيح 4-3.

وشهدت البطولة تسجيل عبد الوهاب هدف وحيد في شباك المنتخب المالي مع تقديم أداء أكثر من رائع في البطولة، مما جعله محط أنظار مختلف الأندية داخل مصر وخارجها بفضل دقة عرضياته وتسديداته القوية، الأمر الذي جعل حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الأوليمبي يشرك اللاعب في مركز الوسط، وأجاد اللاعب أيضا في هذا المركز.

رحلة عبد الوهاب للوصول إلى النادي الأهلي

بعد هذه البطولة شارك عبد الوهاب في كأس العالم للشباب، وظهر بصورة جيدة رفقة المنتخب الوطني مما دفع مسئولي نادي الظفرة للتعاقد مع اللاعب قادما من نادي الألومنيوم لمدة 4 سنوات، ولكنه لم يشارك أبدا مع النادي الإماراتي الذي أعاره لنادي إنبي، لينضم بعدها لأول مرة إلى صفوف المنتخب الأول مع المدير الفني السابق تارديللي.

تألق عبد الوهاب اللافت مع نادي إنبي في فترة إعارته ومن ثم مع منتخب مصر، جعل مسئولي النادي الأهلي يسرعوا في التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة من نادي الظفرة لمدة موسميين.

أحمد حسن يحيي ذكرى وفاة محمد عبد الوهاب بكلمات مؤثرة
الراحل محمد عبد الوهاب

ولكن لم يكن الموسم الأول جيدا بالنسبة للاعب الذي لم يشارك سوى في بضع الدقائق مع الفريق الأحمر نظرا لتألق الأنجولي جيلبرتو الظهير الأيسر للفريق الأحمر في هذا التوقيت.

ومع بداية الموسم الثاني تعرض النجم الانجولي جيلبرتو للإصابة، وأصبح عبد الوهاب لاعبا أساسيا في صفوف الفريق الأحمر، بل وأصبح لاعبا لا غنى عنه في تشكيل النادي الأهلي ومنتخب مصر، خاصة بعد مساهمته بصورة كبيرة في فوز الفراعنة بلقب كأس أمم إفريقيا عام 2006 بعد أن قدم مباريات قوية على مدار مشوار المنتخب في البطولة.

محمد عبد الوهاب لاعب كرة قدم
محمد عبد الوهاب من نهائي أمم إفريقيا 2006

أزمة محمد عبد الوهاب مع نادي الظفرة

وقبل رحيله بعدة أشهر حدثت أزمة بين اللاعب الذي أبدى رغبته في الاستمرار مع النادي الأهلي ونادي الظفرة الإماراتي الذي أصر على إعادة اللاعب مرة أخرى على الرغم من ارتباط اللاعب بظروف التجنيد داخل مصر، وبعد عدة أشهر بدأت الأمور تسير في طريق استمرار اللاعب مع النادي الأهلي وانتهاء ارتباطه بعقد مع فريق الظفرة الأإماراتي بشكل نهائي.

القدر يسبق الجميع

ولكن قبل انتهاء الأزمة كان للقدر الكلمة الأخيرة في إيقاف مسيرة نجم مصر الشاب، ففي صباح يوم 31 أغسطس عام 2006 سقط محمد عبد الوهاب علي أرض ملعب التتش متأثرا بأزمة قلبية أدت إلى وفاته.

محمد عبدالوهاب مات| حكاية أصعب لحظة شهدها "التتش".. كواليس وصور لأول مرة في  ذكرى وفاته
صدمة اللاعبين في عزاء محمد عبد الوهاب

ليرحل لاعب النادي الأهلي وسط حالة من الحزن المصحوب بالمفاجأة مما حدث فالجميع لم يصدق في هذا الوقت ما حدث، رحل عبد الوهاب وبقت ذكراه طيبة الأثر في نفوس كل من كان له علاقة بنجم الأهلي صاحب الخلق والأداء القوي محمد عبد الوهاب.

أرقام عبد الوهاب خلال مسيرته

وشارك عبد الوهاب في مسيرته القصيرة في 42 مباراة مع النادي الأهلي في مختلف المنافسات سجل خلالها 6 أهداف وصنع 9، وعلى المستوي الدولي شارك اللاعب مع منتخب مصر في 19 مباراة سجل خلالها هدف وحيد ولم يصنع أي هدف، وحصد مع الفراعنة لقب كأس أمم إفريقيا 2006.

تابع موقع تحيا مصر علي