عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الفراخ تواصل تراجعها اليوم بالأسواق

الفراخ
الفراخ

تراجعت أسعار الفراخ اليوم السبت الموافق 31 أغسطس الجاري بالأسواق، حيث سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم نحو 66 جنيها، وتصل للمستهلك النهائي في الأسواق المحلية بين 72 و73 جنيهًا.

سعر كيلو الدواجن الساسو
 

تراوح سعر كيلو الدواجن الساسو الذي يرصده تحيا مصر 82 و83 جنيها.

سعر كيلو الفراخ البلدي

تراوح سعر كيلو الفراخ البلدي اليوم بين 115 و116 جنيها.

سعر كيلو الأوراك

بلغ سعر كيلو الأوراك 80 جنيهًا.

سعر كيلو الأجنحة

سجل سعر الأجنحة 52 جنيهًا.

سعر كيلو البانيه

وصل سعر كيلو البانيه إلى 170 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض الأبيض 

تراوح سعر كرتونة البيض الأبيض بين 145 و148 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض البلدي

تراوح سعر كرتونة البيض البلدي بين 139 و140 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض الأحمر 

تراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 147 و150 جنيهًا.

من جانبه، قال محمد فهيم نائب أول رئيس شعبة الدواجن: عشوائية السوق هي السبب في تذبذب أسعار الدواجن دون أي مبرر، ولكن العرض هذه الفترة كثير ولأن السعر منخفض يحتفظوا بالدواجن داخل العنابر فيزيد حجمها أكثر فيضطروا لبيعها أرخص، وبعد ذلك الفترة ستزيد الأسعار 20% أقل شئ.


وتابع، ومن آليات ضبط الأسواق الأعلاف والمحصنات لأنها تؤثر على السعر بشكل كبير، وهذه الأشياء مستوردة فإذا ارتفع الدولار سترتفع والعكس صحيح، ولابد من زراعة مليون فدان ذرة صفراء لأن الاستيراد أساس المشكلة.

وأردف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية: القوة الشرائية للمواطن المصري ضعيفة للغاية، وهذا هو السبب الرئيس لانخفاض الأسعار والإنتاج ليس كثير ليكون هو السبب في انخفاض الأسعار بل أنه يؤدي اكتفائنا الذاتي فقط في ظل تراجع القوة الشرائية، وكلما زادت التكلفة كلما ارتفع السعر النهائي.

وأضاف، وآلية الضبط تتلخص في بورصة يتم من خلالها تحديد السعر العادل ولكن بدون ذلك سنشهد تذبذب في الأسعار.

هذا و قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن صناعة الدواجن تمر بأزمة خطيرة حاليًا، لو لم يحدث تدخل عاجل من الحكومة لإنقاذها؛ فإن هذه الأزمة ستعصف بصناعة الدواجن في مصر.

وأوضح السيد، أن الوضع الحالي في صناعة الثروة الداجنة فيه  فيه خطورة شديدة، هذا الوضع يطرح سؤالا هل سنترك الأمر لنعود لما كان عليه وضع القطاع في عام 2022، إذ واجهنا في 2022 أزمة في الأعلاف، وخلال عام 2024 نواجه أزمة في تسعير الدواجن.

تابع موقع تحيا مصر علي